خليجية

#قطر: سنحاسب المسؤولين من دول الحصار على الانتهاكات ضد مواطنينا

 

تعهدت قطر بمحاسبة كل المسؤولين من دول المقاطعة، أي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن انتهاكات حقوق المواطنين القطريين، بما في ذلك عبر الأمم المتحدة.

وقال الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن حسن الحمادي، في كلمة ألقاها مساء أمس الخميس خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة في البلاد: "إن دولة قطر ستواصل جهودها البناءة من خلال آليات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة لوقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي تمارسها دول الحصار ضد المواطنين القطريين والمقيمين في الدولة بما في ذلك مواطنو دول الحصار أنفسهم ومحاسبة جميع المسؤولين عن ذلك وإنصاف الضحايا والمتضررين".

واعتبر الحمادي أن قطر "حققت نجاحات هامة على مستوى الدبلوماسية الدولية، وذلك في إطار دورها المحوري في حل النزاعات الشائكة في كثير من المناطق".

ولفت إلى أن بلاده "حرصت على تقديم الدعم المالي لمنظمات الأمم المتحدة من أجل تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها، وقدمت الدعم لصناديق الأمم المتحدة لإرساء السلام وتحقيق الاستقرار الدولي".

وأعلن الحمادي أن قطر "ستفتتح قريبا بيت الأمم المتحدة في الدوحة الذي يضم مكاتب تمثيلية لعدد من أجهزة الأمم المتحدة بما سينعكس إيجابيا على قدرتها في تنفيذ أنشطتها وبرامجها الإقليمية والعالمية".

وتعيش قطر منذ 5 يونيو عام 2017 في ظل ما تصفه بـ"الحصار" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر بدعوى اتهامها بدعم الإرهاب.

أضيف بتاريخ :2018/12/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد