خليجية

تغريدة جديدة للداعية الكويتي #السويدان عن #خاشقجي

 

نشر الداعية الإسلامي الكويتي، طارق السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، تغريدة جديدة حول مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، متسائلا عن الفرق بين مواقف الدول العربية وتلك الغربية.

وقال السويدان في تغريدته: "لماذا؟ لماذا مواقف الدول الغربية في قضية جمال خاشقجي أفضل من مواقف جميع الدول العربية؟!" حيث نالت هذه التغريدة نحو 7 آلاف تفاعل منذ نشرها مساء الجمعة.

وجاءت الردود بين مؤيدة له ومُعارضة، أبو فهد رد قائلا: يجب أن تتساءل لماذا جمال رحمة الله عليه بالذات؟ أين وقفة هذه الدول من جرائم الصين و مينمار من الأقلية المسلمة. أين هم من فلسطين ! أقولها وأكتبها والله علي شاهد رحمة الله عليك يا أبا صلاح رحمة واسعه ..قتلك خطا .لكن من الواضح تحامل أعداء السعودية عليها ليس حبا في جمال أبدا.

علي شراحيلي، رد قوله: طيب أنت أيش موقفك من هذا الموضوع؟

الدكتور إبراهيم علق قائلا: يا دكتور طارق، لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي، هناك من الشعوب التي ترى استعبادهم حق من حقوق ملوكهم، وترى الحرية معصية، ومجرد التفكير خلاف رغبة الوالي جريمة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية تغريدة للسويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، والتي دعا فيها على من أمر أو شارك أو تستر على قتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

ويذكر أن السويدان أثار بعد تنحيته عن إدارة قناة الرسالة من قبل الأمير السعودي، الوليد بن طلال ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب دعمه لجماعة الإخوان المسلمين، حيث قال الأمير في تغريدة له العام 2013: "لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا، مرفق اقالة الإخواني طارق السويدان، الذي اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية". وفقا لتقارير إخبارية.

أضيف بتاريخ :2018/12/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد