خليجية

​#الكويت: #قطر لم تحرق “مراكب العودة” للمصالحة الخليجية

 
نفى نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، السبت، أن تكون قطر قد أعطت ظهرها للمصالحة الخليجية، مؤكدا أن الدوحة “لم تحرق مراكب العودة إلى المصالحة على الإطلاق ولن تحرقها”.
 
جاء ذلك رداً على سؤال للصحافيين، حول رؤية الدوحة للمصالحة، وذلك على هامش احتفال سفارة كازاخستان في الكويت بالعيد الوطني لبلادها.
 
وقال الجارالله إن “المشاركة القطرية (في القمة الخليجية) كانت محل ترحيب من قبل كل دول مجلس التعاون”. وأضاف أن “أجواء قمة الرياض كانت ايجابية وتحمل مؤشرات لاحتواء الخلاف الخليجي مستقبلاً”.
 
وغاب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني عن القمة الخليجية التي انعقدت في الرياض، الأحد الماضي، وترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، سلطان المريخي وفد البلاد.
 
والسبت، أكد الأمير تميم أن موقف بلاده لم يتغير في قضية الأزمة الخليجية مع الدوحة، مشددا على ضرورة “وقف الحصار المفروض وحل المشاكل عبر الحوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.
 
وأضاف، خلال كلمة له في افتتاح منتدى الدوحة الـ18، أن “القمع والاستبداد وازدواحية المعايير وانتهاك حقوق الإنسان أصبحت تهديداً للأمن الإنساني”.
 
بدوره، دعا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، إلى إعادة تشكيل وتصميم التحالف بين دول الخليج المستند إلى مجلس التعاون، بسبب الأزمة التي تعصف بالعلاقات بين هذه الدول منذ 18 شهرا.

أضيف بتاريخ :2018/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد