رياضية

#الكويت ترحب باستضافة بعض مباريات مونديال #قطر 2022

 

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم أحمد العنزي الخميس، ترحيب مجلس إدارة الاتحاد باستضافة بعض مباريات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر عام .2022

وقال العنزي، في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه في حال تمت مخاطبة الاتحاد بشكل رسمي من قبل فيفا أو الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن الكويت ترحب بهذه الخطوة.

أضاف العنزي أن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن في شأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات البطولة ،في حال تقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا بدلا من 32 ،مازال مجرد مقترح في فيفا ولم يتم البت فيه.

وأكد أن الاتحاد الكويتي سيساند نظيره القطري من أجل نجاح المونديال وتنظيمه بشكل لائق ،خصوصا أن المهمة لا تقع على كاهل دولة قطر فقط بل على الدول الخليجية والعربية.

أوضح العنزي أن رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف الصباح سيلتقي بإنفانتينو للتباحث حول إسناد عدد من مباريات المونديال لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات في الفترة من الخامس من كانون ثان/يناير الجاري حتى الأول من شباط/فبراير المقبل. 

كان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عن رغبة الفيفا في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبا، والبحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث.

أضيف بتاريخ :2019/01/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد