خليجية

#الشيخ_عيسى_قاسم يغادر #العراق

 

وصل رجل الدين البحريني المعارض الشيخ عيسى قاسم السبت 2 فبراير إلى مدينة مشهد الإيرانية قادما من العراق.

وقالت وكالة "مهر" الايرانية، إن "الشيخ عيسى أحمد قاسم وصل، اليوم، إلى مدينة مشهد بالجمهورية الإسلامية الإيرانية"، وأضافت، أن "قاسم سيزور مرقد الإمام علي بن موسى الرضا "عليه السلام"".

وكان الشيخ قاسم قد أقام في محافظة النجف، منذ زيارته العراق في ديسمبر الماضي، وإلتقى بالمرجع الديني السيد علي السيستاني وشخصيات دينية وسياسية .

يذكر أن الشيخ عيسى قاسم أسقطت عنه الجنسية البحرينية من قبل السلطات البحرينية، وعلقت منظمة هيومن رايتس ووتش حينها بالقول: "إن قرار تجريد الشيخ عيسى قاسم من جنسيته يأخذ البحرين إلى أحلك الأيام".

وبعد تجريد الشيخ قاسم من جنسيته، تعرضت بلدة الدراز لحصار قاسي دام أكثر من عام، وقامت السلطات الأمنية بمهاجمة الاعتصام الجماهيري الذي أقيم تحت منزل الشيخ قاسم منعاً من احتمال ترحيله خارج البلاد أو اعتقاله، تمت مهاجمة البلدة في ديسمبر 2016 وقامت السلطات بمجزرة إذ قتلت خمسة معتصمين، واعتقلت ما لا يقل عن 300 مواطن خلال هذا الهجوم.

وكان الشيخ عيسى قاسم غادر البحرين في يوليو 2018 نحو العاصمة البريطانية لندن للعلاج، حيث مكث عدة أشهر هناك أجرى خلالها عدد من العمليات الجراحية، غادر بعدها نحو مدينة النجف الأشرف في العراق حيث مكث فيها منذ 28 ديسمبر 2018.

أضيف بتاريخ :2019/02/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد