محلية

شقيق لجين الهذلول يكذب وزارة الإعلام السعودية

 

كذب "وليد الهذلول"، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول"، بيان وزارة الإعلام السعودية الذي نفى تعرض النشاطات السعوديات للتعذيب.

وقال بيان وزارة الإعلام السعودية إن "التقارير الأخيرة التي نشرتها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لا أساس لها من الصحة"، مضيفة أن الشهادات المستخدمة في التقارير الحقوقية "مختلقة وغير صحيحة".

وعلق "وليد" على البيان في تغريدة على "تويتر" قائلا: "يقولك التكرار يعلم الشطار، لا زالت وزارة الإعلام تنكر تقارير التعذيب حتى يومنا هذا، محنا ناسين حتى تنحذف هالتغريدة المسيئة للبلد قبل ما تسيئ لأهالي إللى تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب وعلى رأسهم أختي لجين الهذلول".

والإثنين، أيد 3 مشرعين بريطانيين، تقارير حقوقية أفادت بأن ناشطات سعوديات معتقلات تعرضن للتعذيب، معتبرين ذلك انتهاكا للقانون الدولي.

وقالت المشرعون الثلاثة إن المسؤولية فيما جرى من تعذيب يمكن أن تقع على عاتق "سلطات سعودية على أعلى مستوى"، وفق "رويترز".

ونقلت صحيفة "الغارديان" عن المشرعين "كريسبين بلونت" و"ليلى موران" و"بول وليامز"، أنهم حصلوا على تقارير من جماعات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام ذات مصداقية، تصف معاملة المعتقلين بأنها "قاسية ولا إنسانية ومهينة".

وكتبت "العفو الدولية" إلى السلطات السعودية رسالة طلبت فيها السماح لهيئات المراقبة المستقلة، بما فيها المنظمات الدولية، بالوصول إلى المدافعين عن حقوق الإنسان، ولكن المنظمة لم تتلق أي رد حتى الآن.

وسبق أن أنكرت الرياض استخدام التعذيب، وقالت إن الاعتقالات جاءت على أساس اتصالات مريبة بكيانات أجنبية، وتقديم دعم مالي "لأعداء خارجيين"، بحسب قولها.

أضيف بتاريخ :2019/02/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد