محلية

#السعودية تعلن رسمياً رفع الحظر عن سفر السعوديين إلى #لبنان

 

أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، رسميا عن رفع الحظر المفروض على سفر مواطني المملكة إلى لبنان. 

وقال السفير السعودي لدى بيروت، "وليد البخاري" بعد لقاء عقده اليوم مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بمشاركة موفد المملكة، نزار العلولا، حسبما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية: "سيتم رفع الحظر عن سفر السعوديين إلى لبنان".

مُضيفا: "نظرا لانتفاء الأسباب الأمنية التي دفعتنا لتحذير رعايانا من السفر ونتيجة التطمينات التي سمعناها نرفع تحذيرنا للمواطنين المسافرين إلى لبنان".

أوضح السفير السعودي: "قدمنا التهاني إلى دولة الرئيس سعد الحريري وناقشنا جملة قرارات أهمها اللجنة المشتركة بين البلدين وإرسال لجنة من الخبراء للقاء نظرائهم في السعودية".

وطالبت السلطات السعودية مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان رسميا يوم 23 فبراير 2016 بعد تعكر العلاقات مع حكومته بسبب ما سمته الرياض بمواقف لبنانية مناهضة لها، خاصة من حركة المقاومة الإسلامية "حزب الله".

كما جمدت المملكة في تلك الفترة مساعداتها العسكرية إلى لبنان بقيمة 4 مليارات دولار.

وفي 27 ديسمبر 2018 أكد البخاري أن رفع الحظر عن زيارة مواطني بلاده إلى لبنان سيتم فور تشكيل الحكومة اللبنانية، وهو ما تم تحقيقه يوم 31 يناير بعد حوالي 9 أشهر من خلافات حادة بين القوى السياسية في البلاد حول توزيع الحقائب الوزارية، وهذه تعتبر الحكومة الثالثة التي يترأسها الحريري "المقرب" من السعودية. بحسب وكالات.

أضيف بتاريخ :2019/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد