محلية

السلطات #السعودية تضحي ب٣٢ مواطنا من #القطيف و #الاحساء و#المدينة_المنورة

 

أقدمت السلطات السعودية يوم الثلاثاء 23 أبريل على إعدام ٣٢ من النشطاء المعتقلين من الطائفة الشيعية في المملكة بزعم الإخلال بالأمن وزعزعة الاستقرار.

وذكر بيانا لوزارة الداخلية أنها أعدمت 37 شخصا بتهم تتعلق تبني الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد، بحسب تعبيره.

ومن منطقة القطيف أعدمت السلطات من بلدة العوامية النشطاء أحمد حسن آل ربيع، وأحمد حسين العرادي، وحسين حسن علي آل ربيع، وحيدر محمد إبراهيم آل ليف، وسعيد محمد سعيد السكافي، وعبدالعزيز حسن علي آل سهوي، وعبدالله سلمان صالح آل اسريح، عبدالله هاني عبدالله آل طريف، فاضل حسن عبدالكريم لباد، و عبدالله عادل حسن العوجان، و مجتبى نادر عبدالله السويكت، ومنتظر علي صالح السبيتي، ومنير عبدالله أحمد آل آدم، وهادي يوسف رضى آل هزيم.

ومن جزيرة تاروت أعدمت السلطات السعودية جابر زهير جابر المرهون، محمد سعيد عبدرب الرسول آل خاتم، أما من بلدة الملاحة فتم إعدام أحمد فيصل حسن آل درويش، وحسين محمد علي آل مسلم، ومحمد منصور أحمد آل ناصر، ومصطفى أحمد عبد اللطيف درويش.

وأعدمت السلطات السعودية من مدينة سيهات حسين علي جاسم الحميدي، عباس حجي أحمد الحسن، والشيخ محمد عبد الغني محمد عطية، ومن مدينة القطيف سلمان أمين سلمان آل قريش، عبدالكريم محمد الحواج، وعلي حسين علي المهناء.

ومن منطقة الأحساء، أعدمت السلطات السعودية حسين قاسم علي العبود، علي حسين علي العاشور، ومحمد حسين علي العاشور.

كما أقدمت السلطات السعودية على إعدام سالم عبدالله عوض العمري الحربي، طالب مسلم سليمان الحربي، وطاهر مسلم سليمان الحربي من المدينة المنورة.
يذكر أنه يقبع سجون السلطات السعدية العديد من النشطاء من الشيعة والسنة من اجاء المملكة الذين رفعوا صوت المطالبة الحقوقية في وجه النظام السعودية، وأعدمت العديد منهم، فيما فر آخرون إلى الخارج.
وكانت السلطات السعودية افتتحت العام ٢٠١٦ بحفلة اعدامات جماعية تزامنت مع أعياد رأس السنة الميلادية كان على رأسها رمز الحراك المطلبي السلمي في القطيف الشيخ  الشهيد نمر باقر النمر مع إعدام 46 آخرين في قضايا تتعلق بالإرهاب في خلط واضح للأوراق كما يؤكد ناشطون مستقلون.

أضيف بتاريخ :2019/04/23