من هنا وهناك

"هواوي" تواجه هبوطاً لمبيعات هواتفها الذكية في الأسواق الخارجية

 

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية أن شركة "هواوي" الصينية تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40% و60% في مبيعات هواتفها الذكية في الأسواق الخارجية.


وأشارت إلى أن "هواوي"تحاول السيطرة على نصف سوق الهواتف الذكية بالصين في العام الحالي من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج.


ونقلت عن مصادر مطلعة، أن الشركة الصينية تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف "أونر 20"، وهو أحدث موديلاتها، من الهواتف المحمولة في الخارج

ووفقا لـ "بلومبرغ" فإن "هواوي" ستبدأ بيع هذا الجهاز في دول أوروبية، منها بريطانيا وفرنسا، في 21 يونيو الجاري، في حين  أن المسؤولين التنفيذيين بالشركة قرروا إيقاف شحناته إذا رأوا أن الإقبال على شرائه ضعيف، لذلك سيتوجب عليهم متابعة عمليات البيع للهاتف الجديد بشكل مستمر. 

وجاء الانخفاض في مبيعات الشركة بعدما وضعت الحكومة الأمريكية "هواوي"، التي تعد أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو وحظرت على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها.

يأتي ذلك في سياق الحرب الإقتصادية التي تشنها أمريكا ضد الصين وبعض الدول الأخرى، بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي. 

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية العملاقة  "هواوي"  تعتمد على بعض الأنظمة المصنعة في أمريكا لتشغيل هواتفها وتجديد وظائفها.

أضيف بتاريخ :2019/06/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد