خليجية

#الكويت: الإفراج عن السياسي #ناصر_الدويلة بعد اعتقاله بتهمة الإساءة لـ #لسعودية

 

أفرجت السلطات الكويتية عن السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة بكفالة مالية وذلك بعد يومين من اعتقاله بتهمة الإساءة للسعودية.

وغرد الدويلة على حسابه في تويتر: "من فضل الله ورحمته أفرجت النيابة العامة عني وكان جهاز أمن الدولة قد أحالني للنيابة بسبب ألم بالغ أصاب الأخوة في السعودية من تغريدة، أشكر كل الأخوة في بقاع العالم الذين تألموا لحادثة توقيفي 48 ساعة كنت فيها معززا مكرما مع أبنائي ضباط وأفراد أمن الدولة".

وبعد انتشار خبر الإفراج عن ناصر الدويلة، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم #ناصر_الدويلة الذي كان ضمن قائمة أكثر الأوسمة انتشارا في الكويت والبحرين و السعودية حاصدا أكثر من 12 ألف تغريدة انقسمت بين مؤيد ومعارض للإفراج عنه.

و أشاد مغردون بدولة الكويت وقيادتها المعروفة والمشهود لها بـ "الديمقراطية وحرية الرأي" على حد قولهم، معتبرين أن الدويلة غير مذنب ولا يستحق الاعتقال.

و قال محمد المختار الشنقيطي: "الحمد لله كثيراً، ذلك الظن بقيادة الكويت الحكيمة أن لا تخضع لابتزاز الليكود العربي وتحريض أبواقه .. وهي تدرك أن الرجل النبيل ناصر الدويلة لا يستحق الاعتقال".

ودعا الصحفي الكويتي، واللاجئ السياسي في بريطانيا عبدالله الصالح، ناصر الدويلة إلى مغادرة الكويت قبل إصدار الحكم فقال: "إخلاء سبيل ناصر الدويلة بكفالة، أمامه فرصة العمر، مغادرة الكويت قبل صدور الحكم أسوة بمن سبقه، إن كان الحكم لصالحه عاد، وإن كان الحكم سجن يحق له طلب اللجوء. لكن إن واجه القضاء وحكموا عليه بالسجن سينتهي في ظلمات السجن لسنوات والشعب لن يتحرك".

وكانت السلطات الكويتية قد اعتقلت عضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، بتهمة الإساءة للسعودية، بعد تغريدة، اعتُبرت تحريضا للحوثيين على القتل في أبها، خاصة أنها تزامنت مع وجود حفل للفنانة شاكيرا.‏

وأوضح الدويلة حينها أنه ليس صاحب التغريدة، ولكنه رد على تغريدة "القحطاني" بالقول "انحاشي يا شاكيرا".

وقال الدويلة: "التغريدة أصلها لحساب القحطاني، وهي مزحة .. يقول للحوثي: ما أوصيك، ووضع إحداثيات عشوائية ادعى أنها لحفل للراقصة شاكيرا في أبها، وقد علقتُ على التغريدة وقلت: انحاشي يا شاكيرا، وهو مجاراة مني للنكتة وتنبيه للوضع المتأزم على الحد الجنوبي الذي لا يلائمه حفلات الرقص".

وأفرجت السلطات الكويتية عن السياسي الكويتي بكفالة مالية، بعد يومين من اعتقاله بتهمة الإساءة للسعودية.

أضيف بتاريخ :2019/07/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد