خليجية

الكويتي: #الإمارات قد ترفع الحظر عن مكالمات "واتس آب"

 

أكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في الإمارات محمد الكويتي بأن بلاده قد ترفع الحظر قريبا عن المكالمات التي تجري عبر تطبيق "واتس آب".

وقال الكويتي في مقابلة تلفزيونية برنامج "كابيتال كونيكشن" الذي تبثه شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية، الثلاثاء 5 نوفمبر أن الإمارات عززت تعاونها مع كبريات المنصات التقنية العالمية، ومنها تطبيق "واتس آب" المملوك لشركة "فيسبوك"، وذلك بشأن مبادرات الأمن الوطني.

وقال المسؤول الإماراتي: "لقد زاد التعاون فعليا مع واتس آب، ولمسنا قدرا جيدا من التفهم لأفكارنا من جانبهم في العديد من القضايا"، وأضاف: "ربما يكون هناك رفع للحظر على المكالمات الصوتية عبر واتس آب.. وسيحدث ذلك في القريب العاجل.. هذا هوا ما نعلمه ونفهمه من هيئة تنظيم الاتصالات هنا في الإمارات".

وأقر الكويتي بأن تمكين المزيد من الاتصال في الدولة يعني التعامل مع المنظومة بأكملها، ويشير إلى أن هذه الخطوة قد تقتضي إعادة النظر من جانب الدولة في كيفية تحقيق التوازن بين الوصول إلى التقنية والأمن القومي، فيما لم يعلق المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات على الخبر.

أضيف بتاريخ :2019/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد