خليجية

الحكومة #الكويتية تستقيل على وقع احتجاجات ضد الفساد والأمير يقبل الاستقالة

 

أعلنت الكويت، اليوم الخميس، أن الأمير الشيخ صباح الأحمر الجابر الصباح قد قبل استقالة الحكومة، التي تقدم بها رئيسها الشيخ جابر المبارك الصباح في وقت سابق اليوم.

وصرح المتحدث باسم الحكومة على نشر على موقع "تويتر": "قبل سموّ الأمير استقالة الحكومة، وأمرها باستمرار تصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الوزارة الجديدة".

واستقالت الحكومة اليوم على خلفية احتجاجات تتهم الحكومة بهدر المال العام وتفاقم الخلافات بين الوزراء، وجاءت استقالة الحكومة التي ولدت في ديسمبر ٢٠١٧م، عقب طلبي استجوابين نيابيين قدما ضد وزير الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري، ووزير المالية نايف الحجرف، تخص اتهامات بهدر المال العام. وكان وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح قد استجوب في البرلمان الثلاثاء الماضي.

من جهته، صرح النائب صالح عاشور لوكالة "فرانس برس" إن "خلافات بين الوزراء على تركيبة مجلس الوزراء الحالية وطريقة التعاطي مع الأوضاع المحلية دفعت الشيخ جابر المبارك الصباح إلى تقديم استقالة حكومته". وكانت بوشهري قدمت استقالتها قبل يومين، بعدما تقدم عشرة نواب بكتاب لحجب الثقة عنها. وقبل ذلك، استقال الحجرف من منصبه بعدما تقدم نائب إسلامي بطلب استجواب ضده يتعلق بمخالفة في وزارة المالية مرتبطة بأحكام الشريعة الإسلامية. 

وخرجت تظاهر لمئات الكويتيين الأسبوع الماضي أمام مجلس الأمة (البرلمان)، احتجاجاً على الفساد داخل المؤسسات.

أضيف بتاريخ :2019/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد