اقتصادية

#أرامكو_السعودية تؤجل إعلان أسعار خام مايو لما بعد اجتماع "#أوبك+"

 

كشف مصدر سعودي رفيع المستوى، الأحد 5 أبريل،عن تأجيل "أرامكو السعودية" الإعلان أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر مايو حتى العاشر من أبريل انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع بين أوبك وحلفائها بخصوص تخفيضات إنتاج محتملة.

واعتبر المصدر السعودي أن هذا الأجراء غير مسبوق لم تأخذه أرامكو من قبل، لافتا أن أسعار البيع الرسمية لشهر مايو ستعتمد على ما سيسفر عنه اجتماع "أوبك+"، وأضاف: "نبذل ما بوسعنا لإنجاحه، بما في ذلك أخذ هذه الخطوة غير العادية لتأجيل أسعار البيع الرسمية." وفقا لـ "رويترز".

وتصدر أرامكو عادة أسعار البيع الرسمية بحلول الخامس من كل شهر، والتي يتحدد على أساسها أسعار الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية وتؤثر على أكثر من 12 مليون برميل يوميا من النفط المتجه إلى آسيا.

وتجتمع أوبك وحلفاؤها يوم الخميس لبحث تقليص محتمل لمعروض الخام العالمي من أجل إنهاء حرب أسعار بين السعودية وروسيا حدت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التدخل.

وصرحت رئيسة الخدمة الصحفية ومستشارة وزير الطاقة الأذربيجاني، زامينا علييفا، لـ"سبوتنيك"، أمس السبت، أن اجتماع "أوبك+" قد تم تحديد موعده الجديد في 9 أبريل.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، فشلت منظمة "أوبك" في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.

وتسبب ذلك في انهيار أسعار النفط بشكل حاد، حيث نزلت 45% منذ بداية الشهر الجاري مع تزايد المخاوف من عودة فائض المعروض العالمي وتراجع الطلب.

أضيف بتاريخ :2020/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد