دولية

#ترامب: لا أستبعد فرض رسوم على واردات النفط عند الضرورة

 

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن عدم استبعاده فرض رسوم على واردات النفط من الخارج، كإحدى أدوات الحفاظ على إنتاج البلاد من الخام والقوى العاملة فيه، في ظل أسعار متدنية.

وقال ترامب في لقاء مع الصحفيين، مساء السبت 4 أبريل، إنه قد يفرض رسوما أو يتخذ إجراءات حمائية أخرى، لحماية صناعة النفط والطاقة والعاملين فيها، محليا، وزاد: " لدينا شركات نفطية عظيمة نجحت في خلق عشرات آلاف فرص العمل في السوق الأمريكية.. سنعمل على حمايتها".

وتضررت صناعة النفط الصخري بشدة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بفعل تراجع أسعار النفط الخام عالميا لمتوسط 25 دولارا للبرميل؛ وهي أسعار تجعل من إنتاج النفط الصخري غير مجد.

ويبلغ متوسط إنتاج برميل النفط الصخري 20 دولارا، مقارنة مع متوسط 4 دولارات بالنسبة لأنواع النفط الأخرى، بينما يصل إلى 2.5 دولارا بالنسبة لإنتاج برميل النفط السعودي.

والأسبوع الماضي، تراجع برميل خام برنت القياسي إلى متوسط 25 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ 2002، فيما تترقب الأسواق العالمية اجتماعا عاجلا دعت له السعودية، الخميس الماضي.

وتعد الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 13.1 مليون برميل يوميا، بينما يبلغ استهلاكها اليومي نحو 17 مليونا.

أضيف بتاريخ :2020/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد