إقليمية

وزير في حكومة هادي يستقيل احتجاجا على موقف حكومته تجاه الانتقالي


قدم وزير الصناعة والتجارة بحكومة هادي "محمد عبد الواحد الميتمي" استقالته من منصبه، احتجاجا على موقف حكومته الضعيف تجاه سيطرة ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات على جزيرة سقطرى.

وأضاف الوزير بحكومة هادي أن الأحداث والتطورات الأخيرة والمحزنة في اليمن، والمساعي العلنية لتمزيقه وغياب أي موقف حكومي رافض وصريح ومعلن لتلك الأفعال والممارسات التي تقوض الدولة اليمنية وتمزق نسيجها الاجتماعي أوجبت عليه تقديم استقالته.

وقال إن تلك الخطوة جاءت طبقا لما يمليه عليه الواجب، وتعبيرا عن الموقف الرافض لتلك الأعمال التي تقوم بها المليشيات المسلحة المدعومة إقليميا، للانقلاب على اليمن وتمزيقه، وفق ما جاء في الاستقالة.

الى ذلك، دعت أحزاب يمنية مدعومة من السعودية يوم أمس الأحد، عبد ربه منصور هادي إلى اتخاذ إجراءات جادة، لوقف ما وصفته بعبث المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظتي سقطرى وعدن جنوبي البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك للأحزاب، على رأسها حزب المؤتمر الشعبي العام، وحزب التجمع اليمني للإصلاح ، واتحاد الرشاد اليمني "السلفي".

وقالت الأحزاب في بيانها إنها تابعت الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى إثر قيام ميليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي" بمهاجمة مدينة حديبو.

ودعت الأحزاب هادي إلى اتخاذ خطوات جادة تعيد الأمور إلى نصابها وتوقف العبث الحاصل في المحافظات التي طالها عبث ما يسمى المجلس الانتقالي وتمرده المسلح.

وفي وقت سابق، حذر مسؤولون يمنيون من "مخطط" لإسقاط محافظات يمنية بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، ومن تزايد نفوذ كل من السعودية والإمارات اللتين باتتا "تتقاسمان السيطرة" على البلاد.

وكانت ميليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة اماراتيا، قد سيطرت بشكل كامل على جزيرة سقطرى الواقعة في خليج عدن، بعد معارك عنيفة مع مليشيات عبد ربه منصور هادي المدعومة سعوديا.

وسيطرت مليشيات "المجلس الانتقالي" على جميع المباني الحكومية والمعسكرات ورفعت العلم الاماراتي فوقها. وقال رمزي محروس محافظ سقطرى التابع لهادي إن مليشاته تعرضت للخذلان من حلفائهم، في اشارة الى السعودية.

أضيف بتاريخ :2020/06/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد