إقليمية

رئيس الموساد يعلن موعد التطبيع السعودي مع الاحتلال

 

قال مدير وكالة التجسس الاسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين، الذي يقود علاقات التطبيع مع الدول العربية إن إعلان التطبيع بين السعودية و"إسرائيل"، سيحدث على الأرجح بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق ما نقلت عنه القناة 12 العبرية.

وأوضح كوهين أن سبب الموعد المتوقع، يعود إلى رغبة الرياض في تقديم التطبيع على أنه "هدية" من نوع ما إلى الرئيس الأمريكي المنتخب، سواء كان دونالد ترمب أو منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وكانت السعودية أعلنت فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لشركات الطيران إسرائيلية، منذ عدة شهور.

وأضاف كوهين أن صفقة التطبيع ستشمل أيضاً صفقة أسلحة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وذكرت القناة العبرية نقلاً عن مصادر إسرائيلية أن محادثات التطبيع بوساطة أمريكية بين الدولة العبرية وسلطنة عمان تقترب من تحقيق انفراجة.

وحسب القناة تعتقد هذه المصادر أن عُمان هي الدولة الأكثر احتمالية لتطبيع العلاقات مع "تل أبيب" بعد السودان، مضيفة أن مسقط ستتخذ نهجًا أكثر حذراً ولن توقع على أي شيء حتى تنتهي الانتخابات.

وأبرمت "تل أبيب" اتفاقي تطبيع الشهر الماضي مع الإمارات والبحرين، واتفقت يوم الجمعة مع السودان على تطبيع العلاقات بوساطة الولايات المتحدة. الامر الذي أثار موجة غضب عارمة في العديد من الدول العربية والاسلامية المستقلة التي وصفته طعنا في ظهر القضية الفلسطينية. وأدانت السلطة الفلسطينية تطبيع الدول العربية مع إسرائيل واصفة اياه بـ "الخيانة".

أضيف بتاريخ :2020/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد