علي آل غراش

  • القائد الإمام الحسن وصناعة الوعي الاجتماعي لمواجهة الظلم والفساد

    الإمام الحسن -عليه السلام- قام بصناعة ثورة إصلاحية باسم الصلح والدبلوماسية حسب إتفاقية محددة وواضحة تضمن حفظ الأرواح والحرية وتأمين الوضع الإقتصادي وانتقال الحكم، وتجهيز جيل على قدر عالي من الوعي.

  • أين الوطن (وطن العدالة والحقوق والكرامة والتعددية) ؟.

    في اليوم الوطني .. مناسبة للتفكر والتأمل في الوطن وحال المواطنين، والشعور بالمسؤولية لبناء وطن للجميع، وطن قوانينه قائمة على إرادة الشعب، وطن العدالة والحرية والتعددية والحقوق والكرامة والأمن والسلام، خيرات الوطن -الثروة الوطنية- لجميع المواطنين بلا استغلال ولا فساد

  • الشيخ إبراهيم الميلاد، الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والتضامن مع الشهداء "الشهيد النمر"

    تمر هذه الأيام الذكرى السنوية لرحيل سماحة الشيخ إبراهيم الميلاد، الذي سطر أروع المواقف ليؤكد بأن الحياة كلمة وموقف، كلمة حق ودعم الأحرار والشرفاء .. لأجل الإصلاح والعدالة والحرية والكرامة مثل الشهيد الشيخ نمر النمر -رحمه الله- بذلك قد ضحى الشيخ الميلاد وسجل موقفا بطوليا في فترة ترهيب وتخويف، وفي ظل ابتعاد الكثير من الشخصيات الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية عن ملف الشهيد النمر خوفا من غضب النظام.

  • استشهاد الشباب .. فجيعة وافتخار "دور مدرسة عاشوراء"

    مرحلة الشباب تعني الحياة والتخطيط ورسم الأحلام المستقبلية والقوة والهمة العالية والحماس والحب والاعمار، وفئة الشباب هي الأكثر تأثرا وتأثيرا على المجتمع ولهذا فهي دائما مستهدفة من قبل أصحاب أي مشروع اجتماعي أو فني أو رياضي أو سياسي أو ديني، وكذلك من قبل الأعداء لتدمير الأمة والمجتمع. وأعظم فجيعة تحدث في وسط المجتمع عند وفاة ورحيل الشباب، كما ان أعظم فخر واعتزاز هي زفة الشهداء وبالخصوص الشباب.

  • الولاء للوطن لا للسلطة المستبدة

    من الطبيعي أن يكون ولاء المواطنين للوطن الذي هو بمثابة الام الرؤم والمكان الذي يشعر فيه المواطن بالكرامة والعزة والأمن والأمان والإنسانية، فيه يتقلب جميع المواطنين في بحار خيراته تحت ظل العدالة والحق والحقيقة والمساواة..

  • الإفراج عن المعتقلين وإيقاف الحروب والتصعيد، والتعامل بإنسانية ومسؤولية في ظل وباء #الكورونا

    دعوة إنسانية لإطلاق سراح معتقلي ومعتقلات الرأي وإيقاف التصعيد والحروب في ظل انتشار وباء #الكورونا، مقال بمناسبة ذكرى حراك مارس في #الأحساء .

  • *شيخ الوعظ والإرشاد إبراهيم الميلاد (رحمه الله)*

    الذِكر ُالطيبُ والمحبةُ من قبل الناس لمن يرحل من الدنيا هو توفيقٌ من رب العالمين، فهناك شخصيات يقال عنها مؤثرة،

  • هل ستغرق السعودية في الفوضى بسبب سياسات ولي العهد؟

    السعودية في مأزق شديد، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ورطة فهو في دائرة الاتهام التي تتسع وتكبر مثل كرة الثلج لدوره المباشر في ما تشهده المملكة من اهتزاز وفضائح

  • بقيق السعودية: حزام من الرمال الذهبية المتحركة

    تقع مدينة بقيق الصغيرة والهادئة والمنسية شرق السعودية، وقد تحولت خلال الأيام القليلة الماضية إلى

  • ستبقى دماء الشهداء تلاحق القتلة الظالمين

    دماء الشهداء بركان لا يهدأ أبدا، وأرواحهم الطاهرة ستظل تطارد القتلة المجرمين الظالمين الذين لن ينالوا الراحة والهناء أبدا.

  • *عاشوراء زلزال يهز عروش الطغاة*

    ترتعد فرائض الطغاة المستبدين الظالمين، وتهتز عروشهم عند سماع اسم الثائر الإمام الحسين،

  • عيد الغدير الأغر وأسرار الرسالة

    غدير خم ليس مجرد اسم موقع لمناسبة إحتفالية عظيمة فقط باسم عيد الغدير الأغر، بل هو معدن الرسالة وكمال الدين وتمام النعمة وحقيقة الطاعة لله ولرسوله، وسر من الأسرار لتحقيق النجاح والنصر.