نبيل نايلي

  • ترامب والعاهل السعودي.. “من الحب ما قتل”

    “أنا أحب السعودية وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطوّلا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حال تعرّضت لهجوم”! الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

  • جريمة اليمن المسكوت عنها.. مُقايضة المصلحة بالمبدأ!

    ”الوضع كان معقّدا للغاية. المعضلة التي واجهتها الحكومة كانت إمّا قطع علاقاتها التجارية والاقتصادية والسياسية مع السعودية، أو تنفيذ عقد وقّعته الحكومة السابقة معها. الحكومة كانت ستخاطر بخلق صورة تفيد بأنها تعيد النظر بكامل علاقتها بالسعودية حال عدم تسليم القنابل.” الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز.

  • لغز الحرب المستدامة على الإرهاب!!

    “الدرس التاريخي الكبير يتلخّص في أنّ غزو العراق كان قرارًا سيئًا بشكل لا يصدّق، ولن يكون التاريخ متساهلًا إزاءنا.. يجب أن يتمّ القضاء على جميع قادة “داعش” و تفكيك تنظيمهم ووقف مصادر تمويلهم حتى تعود الأمور إلى مجاريها!” قائد المخابرات الأمريكية العسكرية السابق، الفريق مايكل فلين.

  • تنظيم داعش.. العصا التي يهشون بها على مصالحهم ولهم فيه المآرب الأخرى!

    “لا نودّ الانسحاب ببساطة من سوريا قبل أن يعلن الدبلوماسيون نصرهم بالسلام..تربح المعركة عسكريا أولا، ثم تظفر بالسلام ثانيا.”؟ وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس.

  • عار الولايات المتحدة العسكرية والتحالف في اليمن!

    “إذا كانت الضربة الجوية قد أسفرت عن مقتل شخص مّا، فقد وفّرت الولايات المتحدة السيّارة والمسدّس والرصاص والمساعدة اللوجستية والصيانة”! الصحفي صامويل أوكفورد.

  • عن هذيان “سلطة الولايات المتحدة الأخلاقية” والخطر الروسي!

    “إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهدف إلى زعزعة والحدّ من جاذبية النموذج الديمقراطي الغربي ومحاولات تقويض سلطة الولايات المتحدة الأخلاقية.. أن “تصرفاته ليست مصمّمة لمواجهة أسلحتنا في هذه المرحلة بل لتقويض قيمنا ومثلنا.””! وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس,

  • بعد مجزرة الأطفال في صعدة.. لا أعذار بعد اليوم.. أما آن لهذا العبث الدامي أن ينتهي؟!

    “إنّ الاستهداف الذي تمّ اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خطّطت ونفّذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين”. العقيد الركن تركي المالكي.

  • اعتراف الأمريكيين.. الشجرة التي تحجب الغابة!

    “بالتنسيق مع حكومة النيجر نشرت القيادة الأمريكية في أفريقيا معدات مخابرات ومراقبة وطائرات استطلاع بالفعل في النيجر”. متحدّث باسم القيادة الأمريكية في أفريقيا.

  • هل ينسف تقرير وكالة الإستخبارات الأمريكية أسس اتفاق كيم – ترامب؟

    “العمل مستمر لخداعنا بشأن عدد المنشآت وعدد الأسلحة وعدد الصواريخ.” أحد محلّلي وكالة الإستخبارات الأمريكية.

  • قنبلة في كلّ 12 دقيقة! الجريمة ضد الإنسانية متواصلة!

    “نحن نعيش في حالة حرب دائمة، Perpetual war، ونحن لا نشعر بذلك أبدًا. وفي الوقت الذي يمكنك فيه الحصول على مثلّج لطيف في مكان ما وفي ساعة ما، يتم فيه قصف شخص آخر باسمك”. الممثل الكوميدي والكاتب والممثل الأمريكي والناشط لي كامب، Lee Camp

  • اليمن من “عاصفة الحزم” إلى “النصر الذهبي”!!

    “بدون واردات الغذاء، ستتدهور إحدى أسوأ أزمات التغذية في العالم، وبدون الوقود الضروري لضخ المياه ستتقلّص قدرة الناس على الحصول على مياه الشّرب بما قد يؤدّي إلى ظهور مزيد من حالات الإصابة بمرضي الكوليرا.” ريتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

  • جينا هاسبل من غرف التعذيب إلى رئاسة وكالة الاستخبارات الأمريكية!

    “شاركت جينا هاسبل في برنامج التعذيب الذي تعرضت فيه امرأة حامل بريئة للضرب في بطنها، وتعرض رجل لاغتصاب جنسي وتم تجميد السجناء المحكومين حتى الموت، وبعدها أصدرت أمراً شخصياً لتدمير 92 شريط فيديو يحمل أدلة باستخدام وكالة الاستخبارات المركزية لبرامج التعذيب”. مسؤول المخابرات الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، Edward Snowden.