تطبيق صحيفة خبير

نبيل نايلي

  • إسقاط مقاتلة الكيان.. بداية مرحلة إستراتيجية جديدة أم مجرد تصفية حسابات روسي أمريكية؟

    “إنّه يوم تحوّل استراتيجي في قواعد الاشتباك على الجبهة الشماليّة..هذا اليوم ما زال بعيدًا عن الانتهاء”! روني دانئيل، مُحلّل الشؤون العسكريّة في شركة الأخبار الإسرائيليّة.

  • عن المزايدة عن الصهاينة أنفسهم!

    “إنّ كثيرا من الناس يخطئون إذا اعتقدوا أن هناك سياسة خارجية أمريكية خاصة بالجمهوريين والمحافظين وسياسة خارجية أخرى خاصة بالديموقراطيين. السياسة الخارجية الأمريكية، في كلّ الأوقات وتحت كل القيادات، انعكاس دائم ومتواصل لمبادئ المحافظين الجدد، أي أنها في الأصل الثابت: سياسة خارجية يمينية متطرّفة”.

  • معالم تدخّل واشنطن في سوريا تتضح.. هل دقت ساعة مقاومته؟

    “إن الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية غير شرعي وغير قانوني ويشكل انتهاكا للقانون الدولي والسيادة الوطنية ويهدف إلى حماية تنظيم داعش الذي أنشأته إدارة الرئيس أوباما، وسنتصدى لهذا الوجود غير الشرعي”. مقتطف من بيان وزارة الخارجية السورية.

  • مصر: تسريبات التسجيلات الصوتية: فلسطين كاشفة المستور!

    “هناك موجة استنكار سنؤيدها، وسنستنكر هذا الأمر مع جميع أشقائنا العرب.. لكن بعد ذلك الأمر سيصبح أمرا واقعا، والموضوع أصلاً مش محتاج إعلان، لأنهم كده كده مسيطرين.. بماذا تختلف القدس حقا عن رام الله؟” النقيب المصري أشرف الخولي.

  • لغز مقاتلي تنظيم داعش.. أين “اختفت” جحافله وجيشه الجرار؟

    “رغم مقتل عدد منهم، نجا الآلاف وتمكنوا من مغادرة سوريا. اليوم من المؤكد أن عددا منهم أصبح في البلقان حيث يمكثون بعيدا عن الأضواء للعثور على فرصة للتسلل إلى أوروبا”. بروس هوفمان، Bruce Hoffman، الباحث الأمريكي المتخصّص في الإرهاب.

  • عن “الإجراءات القانونية” للجيش الأمريكي في سوريا! مهاترات ترامب لا نهاية لها!

    “منذ صدور التقرير الدوري الأخير، قامت القوات الأمريكية بالمشاركة في الحرب ضد داعش في سوريا، بتوجيه عدد محدود من الضربات للجيش السوري والقوات الحليفة له. وكانت هذه الضربات إجراءات قانونية تستهدف التصدي للتهديدات الواضحة للقوات الأمريكية وشركائها، المشاركين في هذه الحملة”. الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

  • حروب ترامب السرية يفضحها تزايد عدد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

    “ما هي مهمتنا وما هي إستراتيجية خروجنا؟ يحتاج الكونغرس إلى التذكير بفحوى مهام الجيش الأمريكي وطبيعتها!”، عضو مجلس الشيوخ الديموقراطي كريس مورفي.

  • على ذقن من يضحك هذا الجبير؟ يكاد المريب!

    “حينما يكون هناك سلام ستكون علاقات طبيعية بين إسرائيل وجميع الدول العربية.. لا يزال الموقف العربي ثابتا إزاء ضرورة قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية !” وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.

  • أي حرب هذه التي يخوضها التحالف الدولي؟

    “أنظروا ما يجري، بدلا من تطهير الرقة من داعش قام الأمريكيون بدعم خروج المسلّحين من هناك مع سلاحهم في قافلة تضم 50 شاحنة كبيرة و10 منها محمّلة بالسّلاح الثقيل. لقد قلنا لأمريكا، لا يجوز أن يقوم بعض الإرهابيين بالتخلّص من إرهابيين آخرين. ذلك لا يليق بالدول الكبرى التي تقاتل الإرهاب. رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.

  • مشكلة قوانين.. أم مخاض طبيعي لسياسات رعناء؟ أوروبا حين تنظر في مرآة ملف “ذئابها المنفردة”!

    “يجب أن نكون جادين فهؤلاء الناس يشكّلون خطرا كبيرا علينا ولسوء الطالع فإنّ الطريقة الوحيدة للتّعامل معهم ستكون في كلّ الحالات تقريبا هي..قتلهم”! الوزير البريطاني في مجال التنمية الدولية، روري ستيوارت، Rory Stewart.

  • هل يتجرّع أردوغان “معاوية العصر” من ذات كأس السم الزعاف؟

    إن “استفتاء كردستان غير شرعي ونعتبره لاغياً..سنتخذ تدابير أخرى وسنغلق المعابر بشكل كامل مع كردستان وسنغلق تصدير النفط وسنمنع تصديره من الإقليم”. الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

  • حين تبيح إدارة ترامب مزيدا من عمليات التصفية بالطائرات دون طيار!

    “حين كنت في شبابي كان ” الشيوعيين” العدو الوجودي، وأصبح العدو الآن “الإرهابيين”، ولكي تظلّ آلة الحرب تصنع المزيد من القنابل والبنادق والرصاص، وجب اختلاق عدو ما!” سيندي شيهان، Cindy Sheehan.