معن حمية

  • ألمانيا ترضخ… لوباء الصهيونيّة

    أنّ تتخذ الحكومة الألمانيّة قراراً باعتبار حزب الله منظمة إرهابية، بعد أشهر على رفض هذا القرار من قبل البرلمان الألماني، معنى ذلك أنّ الحكومة الألمانية تجاوزت المسار الداخلي الذي يفترض أن تسلكه قرارات من هذا النوع، رضوخاً للإملاءات الصهيونية ـ الأميركية.

  • هل سيبقى العالم صامتاً حيال الشواذ الأميركيّ؟

    العقوبات الاقتصادية على سورية، لا مبرّر قانونياً لها، ولذلك، فإنها عدوان موصوف، وهذا العدوان يجب أن يتوقف، خصوصاً في هذه المرحلة حيث العالم بأسره يواجه وباء كورونا المستجّد، في حين أنّ العقوبات الأميركية تمنع سورية من الحصول على ما تحتاجه لمواجهة الوباء، وهذه جريمة ضدّ الإنسانية لأنها تطال مجموع الشعب.

  • أميركا و «إسرائيل» تصعيد استباقيّ لمرحلة ما بعد «كورونا»

    عدّاد وباء كورونا المستجدّ لا يزال يسجّل المزيد من الإصابات والوفيات، وقد أصاب إلى الآن ما يربو على المليوني شخص، وتسبّب بنحو 135 ألف ضحية. كما أنه كشف ضعف وهشاشة العديد من الأنظمة الصحية في العالم المتقدّم والتي أظهرت عجزاً تاماً أمام هذا الوباء، في حين اقتصرت مواجهته بإجراءات وقائية تفاوتت مفاعيلها بين دولة وأخرى.

  • الردّ حتمي… وليقف الأميركي «على رجل ونص»

    الولايات المتحدة الأميركية في مأزق صعب، فهي لم تحسب جيداً التداعيات الخطيرة لجريمة اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

  • بعد استشهاد الجنرال سليماني أميركا لن تكون… إلاّ في وضع أسوأ

    ارتكبت الإدارة الأميركية خطأ فادحاً وحماقة كبيرة حين قرّرت اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وآخرين

  • تعالوا إلى الدائرة الواحدة بلا قيد طائفي لنقيم دولة مدنية لا طائفية

    من خرج في التظاهرات يحمل مطالب صادقة ومحقة، استطاع أن يدفع الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطوات الإصلاحية، وإلغاء تاماً للضرائب التي تثقل كاهل الناس، وهذا إنجاز لم يكن ليحصل بفعل التظاهرات وحدها، لولا قوة المطالب المحقة.

  • دخول العميل ثغرة في جدار الأمن الوطني وهذه هي الأسباب...

    العميل الصهيوني عامر الفاخوري ارتكب جرائم قتل وتعذيب بحق مئات اللبنانيين في معتقل الخيام

  • قُضي الأمر

    منذ أن أعلن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أنّ المقاومة ستردّ على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية ومركزاً للمقاومة في عقربا السورية

  • هستيريا... وحسابات خاطئة والردّ آت

    لم يقدّر العدو الصهيوني عواقب اعتداءاته على لبنان وسورية والعراق، وهو بالتأكيد سيتحمّل تبعات هذه الاعتداءات وتماديه في انتهاك السيادة اللبنانية.

  • إلاّ الجيش...

    كلّ الإجراءات التي تؤدّي إلى الإصلاح ومكافحة الهدر ومحاربة الفساد، إجراءات مشروعة، بما في ذلك تخفيض الإنفاق على القطاع العام، لأنّ هذا القطاع في لبنان صار متخماً بالوظائف المطلوبة منها وغير المطلوبة، وما من داعٍ لوصف هذه التخمة التحاصصية التي يدركها الجميع.

  • أحصنة طروادة أميركية مع «امتياز» و«مبادرة»

    أن يعود النازحون السوريون إلى بيوتهم ومناطقهم، أمر تقف ضدّه الولايات المتحدة الأميركية وتمنعه، حتى لا تساهم هذه العودة في إظهار حقيقة استقرار الأوضاع في معظم المناطق السورية، وأيضاً حتى لا تشكّل نسفاً لمعادلة ربط عودة النازحين بالحلّ السياسي، المعادلة التي تتمترس خلفها واشنطن وحلفاؤها، لتحقيق مكاسب سياسية بعد فشل مخطط تفتيت سورية وإسقاط الدولة السورية.

  • خطر التطبيع... حذار التسلّل

    الإعلان عن فتح «سفارة افتراضية» للعدو الصهيوني في الخليج، يؤشر إلى أنّ التطبيع بينه وبين بعض الدول العربية بلغ ذروته، وأنه حصل على الأذونات التي تخوّله اختراق المجتمعات العربية، تحت مسمّى «السفارة الافتراضية».