من هنا وهناك

منافس واتساب .. تعرف على أهم ميزات تطبيق سيجنال الجديد

 

يُعتبر تطبيق "سيجنال" أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا في الوقت الحالي، حيث يوفر ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) لجميع محادثاتك النصية والصوتية وكذلك محادثات الفيديو لحماية خصوصيتك.

كما أن التطبيق مفتوح المصدر وحصل على موافقات العديد من المؤسسات والهيئات التي تهتم بخصوصية المستخدمين، مثل مؤسسة موزيلا، ولجنة حماية الصحفيين، ومنظمة العفو الدولية، وهو معتمد من قبل خبراء الأمن حول العالم.

ويعد "سيجنال" أبرز تطبيقات المراسلة المنافسة لتطبيقات شركة فيسبوك، حيث يحتوي على ميزات مشابهة لتطبيقي "واتساب وماسنجر"، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

ويمكن لتطبيق Signal أن يفعل كل شيء يفعله تطبيق واتس اب، حيث يمكنك تفعليه باستخدام رقم هاتفك، ومن ثم يمكنك عبر اتصال الإنترنت في هاتفك إرسال رسائل نصية مشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات أيضاً.

كما يتيح لك إجراء المكالمات الصوتية والمرئية فردية أو جماعية مع دعم التشفير في كلاهما.

ويدعم تطبيق (Signal) ميزة التشفير، ويعمل على جميع أنظمة التشغيل تقريباً، فهو متاح لأنظمة أندرويد، و iOS، و وويندوز، و macOS، و linux.

ويدعم التطبيق ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) لتأمين محادثاتك، بحيث لا يمكن لأي شخص وكذلك الشركة المطورة للتطبيق نفسه قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك.

كما يتيح لك (Signal) إنشاء مجموعات مشفرة، بحيث يمكنك إجراء محادثات خاصة آمنة، مع جميع أصدقائك في وقت واحد، إضافة إلى ذلك يرفع التطبيق شعار حماية الخصوصية.

ومن أهم ميزات الخصوصية في تطبيق (Signal) أنه لن يتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائياً، بل سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة أولاً للانضمام إلى المجموعة.

أضيف بتاريخ :2021/01/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد