من هنا وهناك

قريباً.. واتساب سيطرح مزايا جديدة تعرف غليها

 
كشفت تقارير صحفية أن تطبيق التراسل الفوري الأكثر انتشار في العالم “واتساب”، يختبر 5 خصائص جديدة من الخصوصية إلى تحرير الصور في محاولة منه لجعل استخدامه أكثر متعة وأسهل مما سبق.

وبحسب التقارير فإن “واتساب” الذي يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، يختبر 5 مزايا حالياً يرجح أن يجري طرحها في مدة أقصاها أشهر معدودة، وهي:

1- المهلة الزمنية لحذف الرسائل:
 يعمل “واتس اب” على تغيير المهلة الزمنية المتاحة للمستخدمين لحذف الرسائل التي يرسلونها، حيث يتيح “واتساب” للمستخدمين حذف الرسائل بعد توجيهها بـساعة و8 دقائق و16 ثانية، أما الميزة الجديدة التي يجري اختبارها حالياً فستصل المهلة إلى 7 أيام و8 دقائق.
2 -خصوصية الصورة و “لاست سين”: 
يسعى “واتس اب” إلى طرح ميزة تساعد المستخدمين على إخفاء “آخر مشاهدة” أو (last seen)، وصورة الحساب، وسيكون المستخدمون قادرين على حجب “الحالة” (status) في التطبيق عن بعض جهات الاتصال.

3- تحرير الصور:
يتمكن مستخدمي تطبيق الواتساب من هذه الميزة الجديدة تحرير الصور داخل التطبيق دون الحاجة إلى أداة خارجية، على أن يشمل التحرير اقتصاص جوانب من الصور وإضافة كلمات عليها وخيارات أخرى.

4- صانع الملصقات:
يعمل واتساب” حالياً بعد أن أدخل في وقت سابق صانع الملصقات في الإصدار الخاص بنسخ الحاسوب، على إطلاق صانع مماثل في تطبيق الهاتف، حيث يسمح للمستخدمين فقط باستخدام ملصقات موجودة فيه سلفاً، أو استخدام ملصقات من طرف ثالث، لكن الجديد هو المستخدمين سيكون أكثر حرية في ابتكار ملصقات لهم.

5- التحكم بالملفات الصوتية:
يسمح “واتس اب” للمستخدمين من خلال هذه الميزة، بضبط سرعة تشغيل التسجيلات والرسائل الصوتية، إذ سيكون بمقدور المستخدمين زيادة سرعة تشغيل هذه التسجيلات مرتين.

أضيف بتاريخ :2021/12/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد