رياضية

الفيفا تؤجل موعد مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل موعد مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الفلسطيني ضمن تصفيات مونديال 2018 وآسيا 2019 إلى أجل لاحق، عوضاً عن نقلها إلى أرض محايدة.
 وكان الاتحاد الدولي قد حدد تاريخ 13 من الشهر الحالي موعداً لإقامة المباراة، إلا أن طلب السعودية نقلها إلى أرض محايدة خلق جواً من البلبلة في هذا الموضوع، مع إصرار الاتحاد الفلسطيني على إن تقام المباراة على أرضه.
 وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الاتحاد السعوي لكرة القدم عدنان المعيبد خلال لقاء صحفي إن المباراة لن تقام في موعدها المحدد سابقاً، مؤكداً على تمسك المسؤولين السعوديين بقرار عدم اللعب في فلسطين.
 وبعد اجتماعٍ لوفدي الاتحادين الفلسطيني والسعودي مع جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا ، تم خلاله البت في قرار التأجيل، نقل موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كلام المتحدث الرسمي باسمه تيسير نصر الله والذي قال فيه إن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ستقوم بتحديد موعد آخر وفق لوائح فيفا والتي تنص على أحقية المنتخبات الوطنية باللعب على ملعبها البيتي.
تجدر الإشار إلى أن قرار نقل المباراة تم إلغاؤه لكونه غير قانوني، ولأن اللجنة التي اتخذته غير شرعية وليس من صلاحيتها اتخاذ قرار من شأنه المساس بالملعب البيتي لأي منتخب.
وسيلعب المنتخب الفلسطيني مباراته الرابعة الخميس المقبل مع تيمور الشرقية في تيمور، في حين يواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في نفس اليوم في جدة

أضيف بتاريخ :2015/10/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد