محلية

#الكويت: ’نبذ التطرف’ ضمن المناهج الدراسية الجديدة

 

بدأت الكويت اعتماد مناهج دراسية جديدة للمرحلة المتوسطة، تركز على إعلاء قيم التسامح ونبذ التطرف، ضمن برنامج شامل لتطوير التعليم في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي بدر العيسى، أصدر الاثنين قرارا باعتماد وثائق المناهج الجديدة والمعايير الوطنية للمرحلة المتوسطة.

ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة التربية سعود الحربي قوله: إن المناهج الجديدة سيتم تطبيقها بدءا من الصف السادس، للعام الدراسي 2016-2017، على أن يستكمل تطبيق المناهج ضمن البرنامج.

وأضاف الحربي إن "الهدف هو أن يصبح طلابنا على درجة عالية من المعارف والمهارات الأساسية، التي تجعلهم مواطنين صالحين يتبنون قيم المجتمع الكويتي ويتصرفون بناء عليها، إضافة إلى احترام الآخر وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، والالتزام بقيم السلام والتسامح ونبذ كل صور الغلو والتطرف والاتجاهات السلبية".

وتابع الحربي أن "المنهج الجديد يهدف إلى ترشيد النقاش مع الزملاء وتحفيز التفكير" و"يقدم للمتعلمين تحديات جديدة لتطورهم الذهني والجسدي والشخصي والاجتماعي والأخلاقي".

يشار إلى أن برنامج تطوير التعليم بالكويت تم إعداده تحت قيادة وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم، بالتعاون مع البنك الدولي.

أضيف بتاريخ :2016/07/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد