محلية

صحيفة : حصيلة تفجير #القطيف : تضرر ١٨ سيارة و ٨ منازل

 

قالت صحيفة سبق الإلكترونية، أن الحصيلة النهائية لحادثة تفجير القطيف الذي وقع أول أمس الاثنين، بالقرب من مسجد الشيخ "فرج العمران" بحي المدارس وسط محافظة القطيف، بحسب مصادرها، أن التقرير النهائي للجنة هو تضرر ١٨ سيارة وتضرر ٨ منازل بتهشم الزجاج والأبواب نتيجة قوة الانفجار.

 وقالت المصادر ذاتها أن المصاب الوحيد من جراء الانفجار وهو مقيم من جنسية آسيوية وتحديدًا من الجنسية الباكستانية وهو في حالة صحية مستقرة.

وأضافت الصحيفة: أن انتحاريين ثلاثة كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وكانوا يستقلون إحدى المركبات التي أوقفوها بإحدى الممرات الضيقة خلف الجامع وترجلوا منها بهدف الدخول إلى الجامع أثناء أداء صلاة المغرب والقيام بالتفجير داخل الجامع.
 
وأضافت المصادر: ترك الإرهابيون الثلاثة مركبتهم وتوجهوا للمسجد وأثناء توجههم مشيًا على الأقدام تفاجؤوا بمشاهدة رجال الأمن متمركزين في نقاط عدة حول الجامع وعند بوابة الجامع وشاهدوا الحواجز الخرسانية محيطة بالجامع فأصابهم ارتباكًا وعادوا إلى موقف السيارات وقام أحدهم بالصعود على السيارة التي كانوا يستقلونها، بحسب قول الصحيفة.

وتابعت الصحيفة: عند مشاهدتهم أيضًا لبعض أهالي الحي لهم ولارتباكهم قاموا فورًا بتفجير أنفسهم جميعًا بما فيهم من كان داخل السيارة التي كانوا يستقلونها، قبل أن يتم كشف أمرهم وإلقاء القبض عليهم .

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، صرح بأنه "مع حلول صلاة مغرب أول أمس الاثنين الموافق 29 / 9 / 1437 وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، وقع تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها"، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما، وسيُصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.

أضيف بتاريخ :2016/07/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد