ثقافية

#القطيف: حضور حاشد في العرض الأخير لمسرحية طرحت قضايا اجتماعية وترفض الطائفية


شهد مسرح قلعة القطيف الترفيهية، منذ ثالث يوم العيد وحتى مساء أمس الخميس، حضورا حاشدا، لمشاهدة المسرحية الكوميدية، بعنوان "أكشن ياجني"، حيث طرحت المسرحية عدة قضايا اجتماعية بأسلوب كوميدي.

وبحسب المنظمين فقد وصل عدد الحضور في ليلته الأخيرة 600 مشاهد من كلا الجنسين، حضره فنايين من داخل القطيف وخارجها، ومن مملكة البحرين.

ومن القضايا التي طرحتها المسرحية وناقشتها بأسلوب كوميدي، سرق الأغنياء إنجازات الفقراء، ونسبها إليهم، عن طريق إغراء  الفقير بالتنازل عن إنجازه بمقابل مبلغ مادي، وتوظيف المعلمات في المناطق البعيدة عنهم، ومعاناة الطريق، والإهمال في المستشفيات، بالإضافة إلى ارتفاع حرارة المياه ومعاناة الأهالي، وأصحاب الدبابات وماتسببه من ازعاج لاسيما في الأماكن العامة مثل الكورنيش.

ومن بين القضايا التي طرحتها، التأكيد على رفض الطائفية، في ظل وجود التنظيم الإرهابي "داعش"، كما أشارت المسرحية إلى عدم الانصياع وراء الفتن والإشاعات التي يتناقلها البعض جهلا منهم دون التأكد من صحتها، مما تستوجب البغضاء بين أبناء الوطن الواحد والدين الواحد.

يذكر أن المسرح  برعاية جماعة المسرح بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بالقطيف، بالتعاون مع مؤسسة الفنان للإنتاج الفني وفرقة مواهب، والمسرحية من تأليف الكاتب عبد الباقي البخيت وإخراج ماهر الغانم، وشارك في بطولتها كل من ناصر عبدالواحد، وأحمد الجشي، وعلي القلاف، وعلي السنان، ووحيد الشيخ، وفاضل المصطفى.

أضيف بتاريخ :2016/07/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد