اقتصادية

صحيفة: تهديد بحجز أملاك ’ #سعودي_أوجيه’ في #فرنسا

 

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن عدداً من الموظفين الفرنسيين في شركة “سعودي أوجيه” رفعوا دعوى أمام القضاء الفرنسي ضد الشركة ورئيس مجلس إدارتها الرئيس سعد الحريري بسبب تأخرهما عن دفع رواتبهم منذ أكثر من تسعة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن محامية فرنسية تتولى الدفاع عن حقوق المدعين وهم جزء من 200 فرنسي بين مهندس وإداري يتوزعون على مشاريع الشركة في جدة والرياض والدمام.

وبحسب مصادر مطلعة، فأن المفاوضات الجارية لم تثمر بين المحامية بينها وبين إدارة الشركة حتى الآن عن حل للنزاع. إذ يطالب المدعون بقبض كامل رواتبهم المتأخرة وتعويضاتهم المستحقة إذا قررت الشركة صرفهم أو هم قرروا الإستقالة. إلا أن “أوجيه” التي ترزح تحت عجز مالي كبير، عرضت دفع رواتب خمسة أشهر ونصف شهر قيمة التعويضات، الأمر الذي رفضته المحامية مهددة بتقديم طلب أمام القضاء للحجز على ممتلكات الحريري في فرنسا.

وحتى انتهاء المفاوضات، بادرت السفارة الفرنسية في الرياض إلى دفع مخصصات للموظفين وعائلاتهم لزوم المعيشة وتنقلاتهم وأقساط أبنائهم في المدارس.

وكانت صحيفة “لوموند ديبلوماتيك” قد سألت وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت خلال زيارته إلى لبنان عن أزمة “اوجيه” في المقابلة المنشورة في عدد الإثنين الماضي، قال إن الحكومة الفرنسية “تجري اتصالات مع المسؤولين في السعودية وإدارة الشركة للتوصل إلى حل”

أضيف بتاريخ :2016/07/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد