ثقافية

5 فرق في مهرجان مسرح الطفل ب #الدمام

 

تفتتح جمعية الثقافة والفنون في الدمام الاثنين 20 شوال مهرجان مسرح الطفل في دورته الرابعة والذي يستمر لمدة ستة أيام، في إطار اكتشاف المواهب المسرحية، والمساهمة في تنشيط الحركة المسرحية وتطويرها في حياة الطفل المسرحي في المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير المهرجان ومنسق لجنة المسرح بالجمعية المسرحي سعود الصفيان أن المهرجان يضم 5 فرق هي “فرقة وارف للفنون المسرحية بمسرحية "الكهف المجهول”، وفرقة مواهب المسرحية بالقطيف “مسرحية مكران والسندباد”، وتشارك فرقة رتاج المسرحية بعمل “المُهرجان" و فرقة الماسة تشارك بمسرحية "شَرشور"، أما جمعية الثقافة والفنون بالرياض تشارك بمسرحية “يحكى أن”.

وكشف الصفيان أن المهرجان يتضمن ورشة "فن الالقاء والأداء المسرحي للطفل" يقدمها المخرج المسرحي راشد الورثان، مدة أربعة أيام بفترتين صباحية للنظري ومسائية للتطبيقي خصصت للفئة العمرية من 7 وحتى 12 سنة، وورشة تشكيلية للأطفال طيلة أيام المهرجان تختتم بمعرض من نتاج الورشة، كما سيرافق المهرجان استديو تصوير ضوئي لزوار وحضور المهرجان.

يذكر أن اللجنة المنظمة استقطبت خبرات مسرحية للمشاركة في تقييم المسرحيات المشاركة في المسابقة ويرأس اللجنة الإعلامي والكاتب المسرحي مشعل الرشيد، والمسرحي زكي الدبيس والمسرحي مالك القلاف.

أضيف بتاريخ :2016/07/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد