اقتصادية

#الخدمة_المدنية تدعو للتقدم على شغل 5 آلاف وظيفة تعليمية

 

أعلنت  وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم عن فتح باب  التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية "رجال" الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة من داخل أو خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن مفاضلة الوظائف حسب المراحل التعليمية والمؤهلات والتخصصات وفق دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم، مشترطة حصول المتقدم على مؤهل البكالوريوس من احدى الجامعات، بالإضافة لاجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي، موضحة أن قرار المعادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من الخارج وألا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وأشارت الوزارة إلى أن الفئة المستهدفة هي التربويون من حملة مؤهل البكالوريوس، وغير التربويين الحاصلين على دبلوم وغير التربويين من حملة البكالوريوس والجامعيون التربويون الحاصلون على المؤهل عن طريق الانتساب.

وأوضحت آلية التقديم على الوظائف التعليمية للرجال وذلك عن طريق الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها، وتحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب وأيضا تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة.

ونوهت الوزارة في إعلانها إلى المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم وفقا للمفاضلة.
وأفادت الوزارة إلى أنه مواعيد التقديم ستكون من ال12 حتى 15 من شهر ذي القعدة، على أن تتم المطابقة خلال أسبوع من انتهاء التقديم

يذكر انه بلغ عدد الوظائف خمسة آلاف بالمستوى الخامس للتربويين والرابع لغير التربويين في حالة عدم سد الاحتياج بالتربويين، إذ تحتاج المدارس الابتدائية لـ514 معلما، والمتوسطة 1789، والثانوية 2697.

أضيف بتاريخ :2016/08/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد