اقتصادية

#ألمانيا: على الالمان الاستمرار في العمل حتى بلوغ الـ 69 من اعمارهم

 

قدم البنك المركزي الألماني "بوندز بانك" إلى الحكومة الألمانية مقترحا ينص على رفع سن التقاعد إلى 69 عاما بحلول عام 2060.

ويقول البنك المركزي: "إنه بخلاف ذلك، سيكون صعبا على البلاد الوفاء بالتزاماتها تجاه المتقاعدين" مشيرا  الى ان نظام التقاعد الحكومي يتمتع بوضع مالي جيد في الوقت الراهن، ولكنه سيتعرض الى ضغوط جدية في العقود المقبلة، وأضاف: "بينما يبدأ ابناء جيل ما بعد الحرب العالمية الثانية بالتقاعد، لن يكون هناك عدد كاف من العاملين والموظفين الشباب لملء اماكنهم".

ويعتقد البنك المركزي أنه من عام 2050 فصاعدا لن تكون هذه الزيادة كافية للسماح للحكومة الالمانية بإبقاء الرواتب التقاعدية عند مستوى 43 بالمئة من الدخل المتوسط، وهو الرقم الذي تهدف إلى تحقيقه، وجاء في التقرير الشهري الذي يصدره البنك: "لا يمكن تجنب اجراء تغييرات أخرى من اجل ضمان ديمومة نظام التقاعد المالية".

ولكن الناطق باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت يقول: "إن الحكومة ما زالت ملتزمة بفكرة التقاعد في سن الـ 67"، وأضاف:"التقاعد عند سن الـ 67 يعتبر اجراءا معقولا وضروريا إذا اخذنا بالاعتبار التطور الديموغرافي في المانيا. ولهذا السبب سنطبقه كما اتفقنا - خطوة بخطوة".

يذكر ان بإمكان الالمان التقاعد الآن عندما يبلغون الـ 65 من اعمارهم، ومن المقرر أن يرفع سن التقاعد في ألمانيا بشكل تدريجي الى 67 عاما بحلول عام 2030.

أضيف بتاريخ :2016/08/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد