اقتصادية

#العمل و #التجارة: تقديم الدعم الكامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة


اتفق وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور "مفرج بن سعد الحقباني"، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور "ماجد بن عبد الله القصبي"، على تقديم الدعم الكامل والاستثنائي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بهدف تحسين بيئات العمل في هذه المنشآت والعمل على مكافحة البطالة وإيجاد الفرص الوظيفية.
 
وجاء ذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال حفل افتتاح ملتقى آليات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وتدشين برنامج تسعة أعشار اليوم، في مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض.
 
وقال الحقباني إن برنامج تسعة أعشار يعد من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتخفيض معدل البطالة وزيادة مشاركة المرأة، وحماية هذه المنشآت من الخلل الهيكلي الذي يشهده سوق هذه المنشآت حالياً.
 
ومن جهته  أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور "عبد الكريم بن حمد النجيدي"، أن برنامج تسعة أعشار الذي ينفذه الصندوق يهدف إلى تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم وجعلها مؤسسات منتجة للوظائف عن طريق مجموعة من الخدمات الأساسية التي تهدف إلى النمو والارتقاء في القطاع وجعله بيئة أكثر جذبا للسعوديين.

أضيف بتاريخ :2016/08/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد