اقتصادية

منظمة #الطاقة_الدولية : واشنطن تخسر مكانتها لصالح السعودية في سوق النفط


 
نشرت وكالة الطاقة الدولية احدث تقرير لها صادر في يوم الثلاثاء 13 سبتمبر ذكرت فيه ان الولايات المتحدة تخسر مكانتها في سوق النفط في قبال السعودية التي تعزز إنتاجها رغم تدني الأسعار عالمياً .
وقال التقرير أن الولايات المتحدة التي أحدثت سابقاً ثورة في أسواق النفط من خلال إنتاجها للنفط الصخري, لأمر الذي كان من الممكن أن يجعلها رائدة في إنتاج النفط الخام بالعالم إلا أنها قد خسرت مكانتها أمام السعودية, ذلك بسبب قيام الأخيرة برفع انتاجها نحو 400 ألف برميل يومياً في أغسطس الماضي,  حيث بلغ إنتاج النفط في السعودية 10.6 برميل يومياً بينما انخفض في الولايات المتحدة إلى 460 ألف برميل يومياً...

ووفقا لبيكر هيوز، فإن نشاط حفارات الولايات المتحدة هبط إلى مستوى قياسي في شهر مايو/أيار الماضي، لكن واشنطن زادت عدد الحفارات ليصل حاليا إلى 508 حفارات.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن إنتاج النفط في الولايات المتحدة استمر بالتراجع إذ بلغ متوسط الإنتاج في أغسطس الماضي نحو 8.5 مليون برميل يوميا.

أما في السعودية فازداد الإنتاج خلال يوليو/تموز الماضي، إلى 10.65 مليون برميل يوميا، وبعد ذلك في أغسطس انخفض إلى 10.6 مليون برميل يوميا. ليبلغ المتوسط خلال ثمانية أشهر زهاء 10.36 مليون برميل يوميا، أي بزيادة بلغت حوالي 200 ألف برميل يوميا عن العام الماضي.

أضيف بتاريخ :2016/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد