دولية

’ #الأركان_الأمريكية_المشتركة’ تحذر من حرب مع #روسيا

 

رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، أمس الخميس 22 سبتمبر/أيلول، أن سيطرة الولايات المتحدة الكاملة على السماء السورية ستسبب "بدء حرب مع سوريا وروسيا".

دانفورد، قال في خطاب ألقاه خلال جلسة الاستماع للجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: "في الظروف الراهنة ستتطلب السيطرة على المجال الجوي فوق سوريا بدء الحرب مع سوريا وروسيا... إن ذلك يمثل قرارا مبدئيا إلى حد كبير لا أجرؤ على اتخاذه".

وأشار دانفورد إلى أن سيناريو إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا "في ظروف معينة" كان موضوع بحث مع الرئيس باراك أوباما في وقت سابق.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحان إن وقف الضربات الجوية في سوريا سيمثل "خطوة في اتجاه معاكس لما هو صحيح ويعد دعما للإرهابيين".

وأشار روحاني، الخميس، في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن الإرهابيين مدججون بالسلاح ويملكون المعدات العسكرية والشيء الوحيد الذي لا يملكونه هو الطيران الحربي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اقترح الأربعاء، فرض حظر جوي فوق المناطق السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة لمنع دمشق من شن غارات على مواقع مدنية بذريعة أنها تستهدف تنظيم "جبهة النصرة"، على حد زعمه.

أضيف بتاريخ :2016/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد