دولية

#الأمم_المتحدة تشجب وتدين هجوماً للتحالف #السعودي على حي سكني بـ #اليمن

 

شجبت الأمم المتحدة ضربات جوية شنها التحالف السعودي على مدينة الحديدة اليمنية وأودت بحياة العشرات، يوم الأربعاء 21 سبتمبر. وقالت، إن الهجمات على منشآت مدنية في البلاد آخذة في التزايد منذ يوليو تموز.

وأصدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون (اليوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2016)، بياناً يشجب ويدين الهجوم على حي مأهول بالسكان في حي سوق الهنود بمدينة الحديدة، يوم الأربعاء، قال فيه إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح من بينهم نساء وأطفال، بحسب ما أفادته وكالة "شينخوا" الصينية، الجمعة.

وقال الأمين العام، في بيان صدر عن المتحدث باسمه: "نذكر مرة أخرى جميع أطراف النزاع أن تحترم احتراماً كاملاً التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

من جانبها قالت سيسيل بويلي المتحدثة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إن 41 هجوماً جوياً، على الأقل، أصابت منشآت مدنية وقتلت 180 مدنياً في أغسطس/آب بزيادة نسبتها 40 في المئة في عدد الوفيات مقارنة بيوليو تموز، بحسب ما أوردته وكالة رويترز الانجليزية.

وأضافت في بيان: "نلاحظ، بقلق بالغ، الزيادة الحادة في أعداد القتلى المدنيين منذ تعليق محادثات السلام... نكرر دعوتنا لتشكيل هيئة تحقيق دولية مستقلة".

أضيف بتاريخ :2016/09/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد