رياضية

#فان_باستن مديراً عاماً للتطوير الفني في ’ #الفيفا ’

 

عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب السابق ماركو فان باستن مديراً عاماً للتطوير الفني فيه وهو المنصب الذي تم استحداثه منذ استخدام التقنيات الحديثة في كرة القدم وفي العملية التحكيمية، ليبدأ مهمته الجديدة انطلاقاً من الأسبوع المقبل.

فان باستين الحاصل على جائزة الـ "فيفا" لأفضل لاعب في العالم عام 1992 قال"إنه شرف كبير بالنسبة لي. أشعر بالفخر الشديد لحصولي على فرصة العمل في الفيفا، بيت الكرة العالمية. أتمنى أن أكون قادراً على المساهمة بخبراتي من أجل أن تظل كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم".

وأضاف "كرة القدم رياضة رائعة ويجب أن تواصل على هذا النهج على جميع الأوجه. الجميع يحب هذه الرياضة. ولهذا سأعمل على تطويرها على المستوى الفني وأن تكون سبباً في انطلاق المشاعر والفرحة للجماهير وللاعبين على حد سواء".

ووفقاً للمؤسسة الكروية الأكبر في العالم فإن اختيار فان باستن يأتي في إطار تعهدها بوضع كرة القدم في وضعها الطبيعي، فقد أكد رئيسها جياني إنفانتينو أن بعد ما قاله فان باستن عن كرة القدم وبعد التحدث إليه والاستماع لخططه من أجل تطوير هذه الرياضة "من الواضح أنه سيكون عنصراً فاعلاً في الفيفا وفي لجنتها الفنية".

أضيف بتاريخ :2016/09/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد