ثقافية

#القطيف: الشاعر ’هادي رسول’ يُعلن عن برنامج عرض خاص بديوانه الصوتي الجديد ’مخط القلادة’


أعلن الشاعر "هادي رسول" عن برنامج عرض مستقل و خاص بديوانه الصوتي الجديد "مخط القلادة" حيث سيحوي البرنامج بالإضافة إلى العرض المسرحي قراءة فنية في الديوان و تدشين الديوان في نفس الليلة من مساء يوم الخميس ليلة الجمعة المصادف ٢٨ ذو الحجة حسب تقويم أم القرى، على مسرح فجر بالربيعية، و سيحظى الجمهور بنسخة من العمل بعد انتهاء العرض.

وتم تسجيل الديوان في" mt vision studio" بالقطيف تحت إشراف المهندس "ميثم توفيق"، وتصميم الغلاف "علي النمر"، والمخطوطة الخطاط الأستاذ "حسن رضوان"، وهندسة الصوت "ميثم توفيق"، والتدقيق اللغوي "منير آل ناس".

يُذكر بأن ديوان "مخط القلادة" عدد نصوصه عشرون موزعة في ثلاث عشرة لوحة، بعض اللوحات تضمنّت أكثر من نص في سيناريو يتعلّق بتسلسل العرض النصي موضوعيًا و فنّيًا، و بعض عناوين لوحاته "على بعد جرح من الملكوت"، "دوي، شظايا"، "أوجاع الصليب"، و"زينب، البشارة".

ويُعد ديون "مخط القلادة" هو الديوان الثاني للشاعر هادي رسول بعد ديوانه الأول "نبوءة الطين"، حيث سيكون البرنامج المعد رؤية مسرحية من إخراج الفنان ماهر الغانم.

وهادي رسول هو "شاعر و كاتب" من مواليد القطيف 1983 م، بكالريوس تربية تخخص فيزياء، كلية التربية جامعة الدمام، وهوعضو مؤسس ملتقى تمائم أدبية بالقطيف، كما إنه كاتب مقالات ثقافية وأدبية في عدة صحف و دوريات محلية وخليجية.

وأصدر ديوان شعري "نبوءة الطين" عام 2013 عن الدار العربية للعلوم ناشرون بيروت، كما صدر له حديثاً ديوان صوتي بعنوان مخط القلادة , 2016 م.

وكتب نقاد عرب عن ديوانه "نبوءة الطين" في عدة صحف سعودية وعربية، وهو حائز على جائزة المركز الأول في مركز النور للدراسات و الإبداع العربية في السويد في فرع الشعر العربي الحديث 2009 م، كما إنه حائز على المركز الأول في مسابقة الشعر العربي الفصيح "مهرجان أبي تراب" التي نظمتها المؤسسة الثقافية في مدينة سار بمملكة البحرين ٢٠١٣ م ، و المركز الثاني عام ٢٠١٦ م.

وحصل على  المركز الثالث في المسابقة العربية  "رئة الوحي" ٢٠١٤ م و  التي ينظمها ملتقى الكوثر الأدبي بالقطيف، تم تكريمه من جائزة الجود في كربلاء 2015 م  و التي تنظمها العتبة العباسية المقدسة، كما إنه شارك في عدة مهرجانات عربية للشعر العربي في دول عربية مختلفة مثل: "المغرب، عمان، مملكة البحرين، و العراق.

أضيف بتاريخ :2016/09/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد