رياضية

#روما تسحب ملفها لطلب استضافة #أولمبياد_2024

 

أفادت اللجنة الأولمبية الإيطالية يوم الثلاثاء بسحبها ملفها لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024، وبهذا القرار انحصرت المنافسة على حق الاستضافة بين العاصمتين الفرنسية باريس والمجرية بودابست ومدينة لوس أنجليس الأمريكية.

جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة وفي مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء قال "كتبت هذا الصباح خطابا إلى اللجنة الأولمبية الدولية بسحب ترشحنا لطلب استضافة أولمبياد 2024 ".

ويأتي هذا التصرف بعد أسبوعين من تصويت مجلس مدينة روما ، الذي تهيمن عليه حركة النجوم الخمسة في إيطاليا ، ضد طلب الاستضافة نظرا لتكاليف الاستضافة والمخاوف من الفساد.

وجدد مالاجو انتقاداته لعمدة روما فيرجينيا راجي على هذا القرار قائلا إن القرار تأثر "بالأيديولوجيا والغوغائية" موضحا أن العاصمة الإيطالية فقدت بهذا فرصة لخلق العديد من فرص العمل وتحديث البنية الأساسية.

وكانت راجي قد أشارت قبل شهر إلى رفض إدارتها استضافة الأولمبياد لما ستحمله من أعباء مالية هائلة على المدينة المثقلة بالديون.
يُشار إلى أنّ مجلس المدينة أعلن في البداية تأييده لفكرة الاستضافة وذلك في 2015 عندما كان تحت قيادة إدارة مختلفة يقودها الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والذي خسر أمام حركة "خمس نجوم" التي تنتمي إليها راجي خلال الانتخابات التي جرت في حزيران/يونيو الماضي.

وليست روما أول مدينة تنسحب من سباق الاستضافة لأولمبياد 2024 حيث سبقتها مدينة هامبورج الألمانية نتيجة استفتاء شعبي أجري العام الماضي.

أضيف بتاريخ :2016/10/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد