اقتصادية

الرئيس التنفيذي ل’#أرامكو’ يحدد قيمة الشركة


أفاد الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية للنفط، أمين الناصر، بأن قيمة أسهم الشركة قد تصل إلى تريليوني دولار خلال العرض العام الأولي في العام 2018.


الناصر، وفي مقابلة له مع قناة "سي إن إن ماني" الأمريكية، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول أعلن عن تفاؤله "حيث بدأت السوق بالانتعاش"، وتوقع انتهاء هذه العملية في العام 2017.

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح قد أعلن في شهر أغسطس/آب، أن سلطات البلاد خططت لإجراء عرض أولي عام لشركة "أرامكو"، مشيرا إلى أنها تتوقع جمع حوالي 100 مليار دولار، عبر بيع 5 بالمئة من أسهمها.

وردّاً على سؤال حول "سحر حصة 5 بالمئة"، قال رئيس "أرامكو" إنه "لا يوجد سحر لكن الأمر يعود لحجم أرامكو"، موضحاً "إذا تحدثنا عن أكبر إدراج في البورصة سابقا أعتقد أنه علي بابا وكانت تساوي 25 مليار دولار، إذا تحدثنا عن أرامكو ونسبة 5 بالمئة فإن هذا ضخم جدا.. نتحدث عن رقم كبير اعتمادا على تقييم حجم أرامكو، وأنا متأكد بأنها ستكون أضخم من ذلك بكثير".

وأضاف أن القرار النهائي حول تحديد حجم الحصة "سيتخذه المجلس الأعلى، ومعاليه ذكر نسبة خمسة بالمئة أو أقل في لحظة من اللحظات، لكن القرار سيكون بيد المجلس الأعلى".

أضيف بتاريخ :2016/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد