اقتصادية

البدء في تطبيق الرسوم الجديدة على اللوحات الدعائية والزيادة بنسبة 100%


أبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية كافة الأمانات والبلديات بالبدء في تطبيق رسوم اللوحات الدعائية الجديدة سواء في الطرقات أو الخاصة بالمحلات التجارية، وتصل الزيادة في بعضها لنسبة 100%.

وصنفت الوزارة الأمانات والبلديات إلى عدة تصنيفات بخصوص الرسوم الجديدة وذلك على النحو التالي: لوحات الدعاية وتشمل كافة أنواع اللوحات المضاءة، والعادية، والمتغيرة ذاتياً الواقعة على الأرصفة وأعمدة الإنارة والميادين وتقاطعات الشوارع داخل حدود المدن. ولوحات الدعاية الواقعة في الممتلكات الخاصة، وتشمل كافة اللوحات الواقعة في الأراضي وعلى أسطح المنازل والعمائر.

ولوحات الدعاية على الحافلات داخل حدود المدن لغير مالك الحافلة أو صفة النقل تكون بـ 400 ريال للمتر أو جزء منه في كل من الرياض، جدة، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية و350 ريالا للأمانات الأخرى و300 ريال للبلديات فئة أ-ب، و250 ريالا للبلديات فئة ج-د.

واللوحات الإرشادية المضاءة والعادية الخاصة بالمحلات التجارية تكون 200 ريال في كل من الرياض، جدة، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، و175 ريالا في الأمانات الأخرى، و150ريالا في البلديات فئة أ-ب، و125 ريالا في البلديات فئة ج-د ويشمل ذلك القرى والهجر التابعة لكل أمانة أو بلدية حسب تصنيفها.

أضيف بتاريخ :2016/10/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد