اقتصادية

#الناصر: طرح أسهم #أرامكو في نيويورك لن يتأثر بـ #جاستا

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر إن الشركة لا تزال تدرس خيار طرح جزء من أسهمها بعد الاكتتاب في سوق الأسهم الأمريكية في نيويورك.

 مؤكداً بأن الشركة لم تتراجع عن التفكير في نيويورك رغم صدور التشريع الأمريكي الذي يعرف باسم «جاستا» ويسمح لعائلات ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر بمقاضاة المملكة.


وفي حوار أجراه الخميس الماضي مع قناة تي ار تي التركية خلال وجوده في إسطنبول، قال الناصر إن أرامكو ستدرج أسهمها في سوق الأسهم السعودية وما زالت تدرس إدراج أسهمها في سوق دولية. وكل الاحتمالات مفتوحة حتى الآن سواء كانت نيويورك أو هونج كونج أو لندن أو طوكيو.

وأوضح الناصر أن العام المقبل سيشهد صدور أول قائمة مالية لأرامكو على أساس ربعي وليس سنويا وهذا جزء من استعدادات الشركة لنشر قوائمها المالية في كل ربع بعد أن تصبح شركة مساهمة عامة.

ولكن الناصر أكد أن هذه القوائم ستكون داخلية ولن يتم نشرها للعامة ولن تنشر حتى يتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب.

وكانت صحيفة الفاينانشال تايمز نقلت الأسبوع الماضي عن أربعة مصادر قريبة من أرامكو أن الشركة تنوي الإعلان عن قائمتها المالية في العام المقبل للمرة الأولى، في خطوة ضمن خططها للتجهيز للاكتتاب.

وذكر الناصر في حوار حصري مع وكالة بلومبرج الأمريكية أن خطة الحكومة لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في عام 2018 ستشمل طرح جميع أنشطتها وعملياتها التجارية وليس فقط أنشطة قطاع التكرير.

أضيف بتاريخ :2016/10/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد