اقتصادية

#قطر: 5.3 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع #تركيا في 2015


قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري "أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني" إن حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا بلغ 5.3 مليار ريال قطري في 2015.
وعقدت الدورة السادسة للجنة القطرية التركية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني على هامش أعمال منتدى الأعمال الدولي العشرين ومعرض "موصياد" الدولي السادس عشر المنعقد حاليا في اسطنبول ويستمر حتى 12 نوفمبر الجاري.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة الخميس أنه جرى خلال اجتماعات اللجنة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها، وتم بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والفنية.

ويأتي التوقيع لتعزيز التعاون في قطاعات متعددة تركز على النهوض بعمل مختلف الجهات المعنية بتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال مجلس الاعمال القطري  التركي ، لا سيما في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو.

ونوه "شمشك" إلى أهمية ما تمخضت عنه اجتماعات هذه اللجنة من نتائج وتوصيات إيجابية لوضع آليات عملية لتطوير وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في البلدين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في البلدين من دور مهم، داعيا إلى الاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون الموقعة في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية لإنجاز برامج وخطط التنمية المستدامة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتفعيل دور روابط رجال الأعمال وغرف التجارة والصناعة في البلدين من خلال تبادل الخبرات.

وفى معرض حديثه " آل ثاني" عن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة قطر وجمهورية تركيا، أشار إلى أن هذا التعاون انعكس إيجابا على مستوى حجم التبادل التجاري الذي بلغ 5.3 مليار ريال قطري في العام 2015.

كما أوضح أن عدد الشركات التركية العاملة في دولة قطر برأس مال قطري تركي بلغ 242 شركة، كما بلغ عدد الشركات التركية العاملة في دولة قطر برأس مال تركي بنسبة 100% حوالي 26 شركة.

أضيف بتاريخ :2016/11/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد