اقتصادية

’#تداول’ : لدينا عدد من طلبات الإدراج للصناديق العقارية وسيتم الانتهاء منها قريباً

 

أعلن المدير التنفيذي لشركة السوق المالية "تداول" خالد الحصان عن وجوز طلبات لصناديق عقارية قائمة، سيتم الانتهاء من اعتمادها في الفترة القريبة.

الحصان في تصريح صحفي عقب تدشين شركة السوق المالية "تدول" أمس في مقرها صندوق شركة الرياض "ريت" اعتبر أن المستثمر الأجنبي له الحق في الدخول في الصناديق العقارية كما هو مسموح في سوق الأسهم دون حد أقصى للملكية اذ أن التملك في هذه الصناديق، مثله مثل صناديق الاستثمارا بشكل عام، يكون لوحدات في الصندوق وليس تملكا مباشرا.

وأشار إلى أنّ الشركة العقارية لها الحق في إصدار أكثر من صندوق عقاري، وكذلك الرفع في رأس ماله بالسوق، لافتاً إلى أن لائحة الصناديق العقارية تنص على أن الشركة لها الحق في الاستثمار خارج المملكة بنسبة لا تتجاوز الـ25% من رأس مالها.

بدوره لفت نائب رئيس بشركة الرياض المالية عادل العتيق، إلى أن شركة الرياض "ريت"  وعلى الرغم من الركود العقاري بالسوق وخاصة الارضي البيضاء لم تتأثر بسبب تنوع منتجاتها العقارية وخاصة أن الشركة لديها عقود إيجار متوسطة وبعيدة المدى لا تقل عن سبع سنوات.

وقال إنّ رِأس مال شركة الرياض "ريت" 500 مليون ريال ولديها استثمارات في خمسة عقارات بقيمة 420 مليون ريال، وكذلك عقار تحت التطوير بقيمة تصل إلى 65 مليون ريال، مبينا أن مدير الصندوق يقوم بتقييم العقارات كل 6 أشهر وهو لا يؤثر على رأس مال الشركة.

ولفت العتيق إلى أن شركة الرياض "ريت" تتعامل مع مقيمين لديهم رخص مؤقتة ويعملون الآن على إجراءات الرخصة المعتمدة من قبل هيئة التقييم.

فيما بيّن الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية علي القويز بأن الهدف من توزيع 90 %من أرباح صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، هو الحد حد من المخاطر على الملاك للصناديق، ومنع إعادة استثمار هذه الأموال مرة أخرى بمخاطر أعلى.

أضيف بتاريخ :2016/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد