دولية

#شتاينماير: #تركيا لم تقترب من #أوروبا

 

شدّد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير على أن قرار اقتراب أنقرة من أوروبا يجب أن يتخذ في تركيا وليس في العواصم الأوروبية.

شتاينماير وبعد  المحادثات التي أجراها مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو خلال زيارته إلى تركيا والتي وصفها ب "الصعبة" قال إنّه "كان من الواضح أنه لا يمكن إزالة الاختلافات في وجهات النظر من خلال زيارة أو بضع محادثات" مشيراً إلى أنّ "بعض الناس يقولون إن المفاوضات يجب أن تتوقف، لدي رأي مختلف"، مؤكداً على استعداد ألمانيا للعودة للتعاون مع تركيا بشكل وثيق وتشاركي على أساس القيم الأوروبية.

كما أعرب الوزير الألماني عن قلقه الشديد من الأوضاع بعد محاولة الانقلاب، في إشارة إلى الإجراءات الصارمة المطبقة حاليا، ولفت إلى أنه تبادل مع نظيره التركي وجهات نظر "متباينة" حول هذا الموضوع.

من جانبه، عبّر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بعد اللقاء عن استيائه البالغ مما اعتبره إيواء ألمانيا لـ "إرهابيي" حزب العمال الكردستاني وأنصار حركة الداعية فتح الله غولن الذي وصفه أوغلو بأنه "مريض عقليا".

يأتي ذلك في ظلّ التوتر الحاصل بين برلين وأنقرة بعد اتهامات أردوغان لألمانيا الأسبوع الماضي بإيواء أعضاء حزب العمال الكردستاني.

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد