دولية

#ترامب سيدفع 25 مليون دولار لإسقاط دعوى بالاحتيال من طلاب جامعته

 

أعلنت النيابة العامة في نيويورك الجمعة، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيدفع لطلاب سابقين في "جامعة ترامب"، التي زالت من الوجود، مبلغ 25 مليون دولار لإسقاط الدعوى الجماعية التي رفعوها ضده بتهمة الاحتيال عليهم. بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال المدعي العام في نيويورك أريك شنايدرمان في بيان: إن هذا الاتفاق الرضائي الذي توصل إليه الرئيس المنتخب مع طلاب سابقين في جامعته "يمثل تراجعًا مذهلا من قبل دونالد ترامب، ونصرا كبيرا لأكثر من ستة آلاف ضحية لهذه الجامعة الاحتيالية".

وتابع شنايدرمان قائلًا: "يسرني أنه بموجب هذه التسوية سيحصل كل ضحية على تعويض، كما سيدفع دونالد ترامب لولاية نيويورك مبلغًا يصل الى مليون دولار كغرامة على انتهاكه قوانين التعليم في الولاية".

كما أوضح متحدث باسم المدعي العام أنّ هذه التسوية تسقط الدعاوى الثلاث المرفوعة ضد "جامعة ترامب".

يذكر أنّ الرئيس المنتخب ظل طيلة أشهر عديدة يرفض الحديث عن اي تسوية في هذه الدعاوى، مؤكدًا أنّه سيمضي بها حتى النهاية لأنه واثق من أنه سيربحها جميعا.

ولكن بهذا الاتفاق تجنب الرئيس المنتخب محاكمته بتهمة الاحتيال في قضية كان مقررًا أن تعقد أولى جلساتها في 28 نوفمبر الجاري.

وفي نهاية فبراير  الماضي غرد ترامب قائلا أنّ "جامعة ترامب سجّلت نسبة رضى بلغت98%. كان بامكاني التوصل الى اتفاق رضائي ولكني لن أفعل ذلك أبدًا، وهذا من منطلق مبدئي".

و في الأسبوع الماضي ألمح ترامب إلى استعداده للتفكير بتسوية القضية خارج قاعة المحكمة.

الجدير بالذكر أنّ الدعوى المرفوعة قبل ست سنوات ضد جامعة ترامب تتهم الجامعة بخداع الطلاب بإعلانات كاذبة. وقد دفع الطلاب رسوما تصل الى 35 ألف دولار في السنة للانتساب الى هذا المعهد الجامعي غير المعترف به من الدولة، والذي لا يمنح شهادة جامعية، ظنا منهم أن ذلك سيفتح لهم أبواب حياة مهنية ناجحة في مجال العقارات، وأنهم سيتلقون دروسا من خبراء ذوي كفاءة يختارهم ترامب.

و في المقابل، دفع محامو ترامب بأن العديد من الطلاب حققوا نتائج ممتازة في البرامج التي قدمتها جامعة ترامب، وأن الذين فشلوا يتحملون بأنفسهم مسؤولية فشلهم.

أضيف بتاريخ :2016/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد