رياضية

#العراق يسعى لعدم مواجهة الأخضر في #السعودية


يعتزم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اللجوء إلى المحكمة الفدرالية في سويسرا، لنقض قرار محكمة التحكيم الرياضي، منح السعودية حق اللعب على أرضها أمام العراق في إياب تصفيات مونديال 2018.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس الاتحاد العراقي "عبد الخالق مسعود"، قوله: "الاتحاد أبلغ مستشاره القانوني بالبدء بالإجراءات القانونية لدى المحكمة الفدرالية لنقض قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، الذي يقضي بالسماح للمنتخب السعودي بخوض مواجهة الإياب مع العراق على أرضه في التصفيات".

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره السعودي في 28 مارس/آذار المقبل، ضمن مواجهات الإياب للمجموعة الآسيوية الثانية.

ويطالب الاتحاد العراقي نظيره السعودي باختيار ملعب محايد لمباراة الإياب من باب العدالة، بعدما اختار هو ماليزيا لاستضافة مباراة الذهاب في الوقت الذي يجهد فيه الاتحاد السعودي في أن تقام المباراة على ملاعبه بعد نجاحه بانتزاع قرار محكمة (كاس) لمصلحته.

وكانت مباراة الذهاب قد أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الملعب المحايد الذي اختاره الاتحاد العراقي، وانتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حظرا على العراق يمنعه من إقامة المباريات على ملاعبه بسبب الظروف الأمنية السائدة في البلاد.

واختار الاتحاد العراقي العاصمة طهران مكانا لمباريات منتخبه، في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 المقررة في روسيا، في الوقت الذي لا يسمح فيه الاتحاد الآسيوي للمنتخبات والفرق السعودية باللعب في الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر والعكس أيضا، وذلك بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

أضيف بتاريخ :2016/11/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد