محلية

180 ألف وجبة مهدرة ب #الرياض في ثلاثة أشهر

 

كشف محمد الأنصاري المشرف على العمل الميداني بجمعية "خيرات" لحفظ النعمة عن هدر أكثر من 180 ألف وجبة في 1804 مناسبة بمدينة الرياض خلال الثلاثة أشهر المنصرمة.

وأوضح الأنصاري أن فائض الوجبات بلغ في شهر محرم 52675 وجبة، وفي صفر 65973 وجبة، وفي ربيع الأول (62123) وجبة، مشيراً إلى أنّ هناك (10%) فائض فوق هذا الرقم من بقايا الأكل، لكنه غير صالح للتوزيع، لافتاً إلى هدر كبير للطعام بسبب العادات والتقاليد الداعية للبذخ والإسراف.

 وأكد المشرف الميداني بجمعية "خيرات أنّ وعي المجتمع بطرق حفظ النعمة والفائض من الطعام في تزايد، إلاّ أنّ الهدر لا يزال مستمراً، ويحتاج لتوعية مكثفة للحد منه.
وكشفت آخر إحصائية للجمعية بأنها تحفظ شهرياً ما يقارب 52675 وجبة، وسنوياً 532.100 وجبة دون احتساب فترة المواسم، وتوزعها على الأسر المحتاجة وعلى الثلاجات التابعة لجمعية خيرات، وأظهرت أن التكلفة السوقية للوجبات المحفوظة لدى "خيرات" شهرياً ما يقارب عشرة ملايين ريال.

وتعد "خيرات" مشروعا يعنى بحفظ النعم التي تفيض من المناسبات الخاصة والعامة، حيث يعمل الفريق الميداني المختص على فرز الفائض النظيف، وإعادة تغليفه وتوزيعه على المستحقين، وحسب إحصائية البحث الاجتماعي التابع لـ"خيرات"، فالجمعية توزع الوجبات على (130) أسرة مسجلة في سجلاتها.

أضيف بتاريخ :2017/01/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد