محلية

صورة الطفل السوري الذي غرق بشواطئ #تركيا تخترق عدة مواقع إلكترونية بـ #المملكة

 

أفادت مصادر مطلعة لـ "خبير" بأن عدة مواقع إلكترونية حكومية تعرضت للاختراق.

وأوضحت المصادر أن المواطنين عند مراجعتهم لأمانة الدمام لطباعة تراخيص العمل تظهر  لهم في خلفية المستندات الحكومية صورة الطفل السوري الذي مات غرقاً  بأحد شواطئ تركيا، عوضا عن الشعار المعتمد في المملكة "السيفين والنخلة".

ولفتت المصادر إلى أن العديد من المواطنين ممن لهم وثائق في البلدية تم إرجاعهم خلال اليومين الماضيين متعذرين بأن "السستم عطلان".

وبحسب المصادر فإن الشركات المتضررة حتى الآن هي: مدن، صدارة ، التصنيع، صندوق التنمية، كما أن أغلب الجهات والمؤوسسات ألغت فوراً استقبال الايميلات الخارجية.
بالإضافة إلى التعاونية للتأمين، والمملكة القابضة، وشركة طيران ناس، ووزارة العمل، والتعليم، والبلديات، وصندوق الموارد البشرية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

إلى ذلك، أفاد التلفزيون السعودي في حسابه على موقع تويتر إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية المنظمة لقطاع الاتصالات في المملكة قالت اليوم الاثنين إن هجمات إلكترونية استهدفت عدة مواقع في المملكة.

من جانبها، حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فايروس شمعون 2 وفايروس الفدية "Ransomware" ، التي تستهدف المعلومات والملفات وتمسحها كاملة، وأوصت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

وجاء تحذير هيئة الاتصالات بعد تعرض عدد من الجهات الحكومية والوزارات لهجمات أدت لعطل في أنظمتها الداخلية، وأوصت ببعض الحلول المقترحة التي قد تساعد في تفادي الإصابة وتقليل الأضرار.

أضيف بتاريخ :2017/01/23