محلية

#جدة: إطلاق سراح رجل أعمال حرر شيكا لفتاة «الوهم»

 

أفرجت الجهات المختصة في محافظة جدة مؤخرا عن رجل أعمال سعودي بعد إيقافه في سجن بريمان بسبب تحريره شيك بـ70 مليون ريال لصالح فتاة "الوهم"، بحسب صحيفة "الرياض".

وحكمت المحكمة العامة بوقف قرار تنفيذ الشيك الصادر من قبل الدائرة الخامسة بمحكمة التنفيذ في محافظة جدة حتى انتهاء ملف الدعوى المرفوعة التي تنظرها المحكمة حالياً،

وأشارت الصحيفة إلى أن محكمة التنفيذ بمحافظة جدة أوقفت قرارها بشأن تنفيذ الشيك حتى إبلاغها بانتهاء دعوى إبطال الشيك المحرر محل القضية، فيما وستستكمل المحكمة العامة بجدة إجراءات إحالة "رجل الأعمال" إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة للتحقيق حول كتابة شيك باسم مؤسسة مغلقة.

وأوضح تقرير الصحيفة أن المحكمة ستستدعي رجلا الأعمال  خلال الفترة المقبلة من جانب المدعي العام، للاستماع إلى إفادته حول موضوع الشيك وسبب تحريره باسم مؤسسة مغلقة.

وأصدرت المحكمة العامة في محافظة جدة حكماً يقضي بإيقاف تنفيذ الشيك الذي حرره" موقوف في سجن بريمان لصالح "فتاة الوهم"، بعد أداء اليمين من قبل الموقوف بأن سند القبض لم يصل لأي من حساباته داخل وخارج المملكة، وأيضا بعد عدم ثبوت استحقاق المدعى عليها لمبلغ الشيك المطلوب تنفيذه.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أوقفت الجهات المختصة في محافظة جدة الشهر الماضي رجل الأعمال، الذي كان يعمل "مدير تنفيذي" لمستشفى شهير، ومن ثم إيداعه السجن بعد صدور مذكرة توقيف من جهات الاختصاص بناء على حكم محكمة التنفيذ في محافظة جدة، وبعد عمليات بحث وتحري جرت خلال الفترة الماضية، انتهت بالقبض عليه في أحد احياء جدة.

أضيف بتاريخ :2017/01/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد