اقتصادية

11 مليون سعودي يسجلون في برنامج ’#حساب_المواطن’ لطلب المعونة!

 

استقبلت بوابة برنامج "حساب المواطن" خلال الأسابيع الماضية بيانات نحو 11 مليون مواطن سعودي وذلك للحصول على الدعم المالي من الحكومة في مقابل رفع الدعم عن بعض السلع الرئيسية ومنها الوقود.

وذكر علي الغفيص  وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي في وقت سابق أن مبالغ الدعم في برنامج "حساب المواطن" سيتم تحديثها كل ربع عام تبعاً لتغير أسعار النفط، صعوداً أو هبوطاً، كذلك أسعار الخدمات التي تخضع للأسعار العالمية.

ووفقا لوكالة "شفقنا" فمن المتوقع أن تكون الزيادة  في أسعار الوقود بنسبة 30% بعد أربعة أشهر اعتبارا من شهر يوليو المقبل لمواكبة أسعار النفط العالمية.

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في قطاع الطاقة السعودي قوله: "بشكل أساس فإن الجميع يتحدثون عن "زيادة" 30 في المئة"،  وفي حال أقرت هذه الزيادة ستصبح أسعار البنزين 117 هللة لنوع 95، و90 هللة لـ91.
وقال مصدر في قطاع الطاقة: "القرار لم يتخذ بعد في شأن المقدار الدقيق للزيادة وآلية تطبيقها"، فيما  وذكر أحد المصادر: "قد يكون هناك تغيير في الموعد أو النسبة المئوية للزيادة بما يتماشى مع العبء المالي الذي قد يتحمله المواطنون"، بحسب وكالة "شفقنا".
يذكر أنه  في سبتمبر الماضي 2016 قامت الحكومة السعودية بتخفيض مزايا موظفي الدولة، عبر إلغاء علاوات وبدلات ومكافآت، وخفضت رواتب الوزراء بنسبة 20 في المئة، إضافة إلى خفض مكافآت أعضاء مجلس الشورى 15 في المئة، وذلك  ضمن إجراءات الحكومة لمواجهة العجز المتوقع في موازنتها.

أضيف بتاريخ :2017/03/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد