محلية

#وزير_التعليم: فتح الدراسة للأجانب في الجامعات

 
صرح أحمد العيسى وزير التعليم الأحد 2 أبريل أنه يتم دراسة بفتح باب القبول في الجامعات السعودية للدارسين من خارج المملكة في الدراسات العليا، وفي مرحلة البكالوريوس للراغبين في إكمال تعليمهم بالمملكة من قبل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
 
وقال وزيرالتعليم خلال مؤتر صحفي أن نظام المنح التعليمية في الجامعات الأهلية والذي قد تم إيقافه مؤخرا مما استلزم إيقاف مكافآت طلاب الامتياز في كليات الطب الأهلية، وأضاف: "إن المؤتمر لن يضيف أي أعباء مالية على وزارة التعليم"، ومشددا على أهمية ما يصدر منه من توصيات.
 
واعتبرالعيسى أن ما تحقق من تطور كبير في التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية كان جزءاً من منظومة التطوير وأشار إلى أنه يتم التركيز حاليا  على رفع مستوى الجامعات بالإضافة إلى التركيز على مؤشرات البحث العلمي وبراءة الاختراع.  
 
وأفاد وزير التعليم حول وجود أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس الأجانب في الجامعات السعودية بأن الجامعات تركز على اختيار الكفاءات من المواطنين المؤهلين وتستعين بالكفاءات الأخرى من دول العالم مما يدعم تحقق التميز والجودة في عملها، وأضاف قائلا: "نحن نشجع السعودة، وهناك أكثر من 15000 معيد مبتعثون من الجامعات لإكمال دراساتهم في عدد من الجامعات العالمية".
 
وأكد العيسى أن الخصخصة ليست واردة في نظام الجامعات الجديد، وستبقى الجامعات حكومية وتقدم التعليم الجامعي مجانا، وسيبقى الإشراف الحكومي عليها، بالإضافة إلى نفيه إيقاف برنامج منح الدارسين من غير الناطقين باللغة العربية في الجامعات، مشيرا إلى أن البرنامج مستمر.

أضيف بتاريخ :2017/04/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد