دولية

#فرنسا: #ساركوزي يكشف عن مرشحه في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

 

أعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الأربعاء 27 أبريل في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي عن عزمه التصويت لمرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقال الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي الذي ينتمى لتيار يمين الوسط أن دعمه لماكرون قرار مسؤولية، ولا يمثل بأي حال دعما لسياساته، واصفا نتائج الجولة الأولى من الانتخابات بـ"الزلزال السياسي"، مشيرا إلى أنه ليس لديه نية للعودة للسياسة في المستقبل.

وصرح ساركوزي أنه يدرك بأن فوز مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان ستكون له تداعيات خطيرة على فرنسا.
ويعد ساركوزي ثاني سياسي فرنسي بارز يعرب عن دعمه لماكرون، حيث كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعرب عن دعمه لماكرون الإثنين 24 أبريل، وكذلك أيدت عدة أحزاب سياسية التصويت لـماكرون من أجل "التصدي" لأقصى اليمين، إلا أن مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون الذي حل في المرتبة الرابعة الأحد الماضي لم يقم بذلك، وقد دعته أصوات في الحزب الاشتراكي، الأربعاء، إلى "إعادة النظر" في موقفه.

جدير بالذكر أن ماكرون فاز في جولة الانتخابات الرئاسية الأولى بنسبة 24.01%، فيما حصلت منافسته لوبان على 21.30 % من الأصوات، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجرى في الـ7 من مايو المقبل.

أضيف بتاريخ :2017/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد